الموقعتحقيقات وتقارير

وزير الشباب والرياضة: الحرب الروسية الأوكرانية غيرت أسلوب الحياة في العالم.. ومصر تواجهها بخطة يتابعها الرئيس

كتبت – منار إبراهيم  
تصوير – تحسين بكر

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا أثرت على اقتصاد العالم أجمع، ما أدى إلى حدوث خلل في سعر الدولار، عدم استقرار سعر البترول، ما أثر على سلة الغذاء العالمية.

وأضاف «صبحي» خلال ندوة ثقافية مع شباب برلمان القاهرة بمركز شباب التجمع الأول، أن بعض الدول لديها دولارات ولكن منتجاتها الغذائية قلت، مضيفا «نحن نعيش في صدد مواجهة أخرى لتحديات الدولة المصرية في ظل أزمة يواجهها العالم بتحفظ لأنه لا يعلم إلى أين سيذهب».

نرشح لك : «وزير الشباب والرياضة» للمصريين: «علقوا الأعلام فوق منازلكم وفي الشرفات استعدادًا لفوز الفراعنة على السنغال»

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن مصر تواجه تلك الأزمة وفق حزمة من الإجراءات أعلنها رئيس الوزراء بناء على توجهات الرئيس، مضيفا «لابد أن نحتاط لما يحدث في العالم لأن التأثير هو تأثير اقتصادي مما سيؤثر على المنتجات والأسعار، وأسلوب الحياة».
وتابع الوزير أن تلك الأزمة أثرت على حركة التبادل التجاري بين الدول، وحركة البيع والشراء، وذلك لأن الدولار يسير في سياق غير متزن، أسعار المحروقات والبترول تقابل دعما كبيرا جدًا، ولابد من نشر التوعية لأن هذه المشاكل أصبحت مشكلة الكرة الأرضية.

نرشح لك : وزير الشباب والرياضة يفتتح مقرى لبرلمان الشباب وذوى القدرات والهمم بمركز شباب التجمع الأول

جاء ذلك خلال افتتاح مقر شباب برلمان القاهرة بمركز شباب التجمع الأول، اليوم، برئاسة دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبحضور أحمد عفيفي وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، كمال عامر رئيس الاتحاد المصري للتطوع، دكتور عبد المسيح سمعان أستاذ بجامعة عين شمس، محمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة، سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى