اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

وزير الاتصالات يفتتح عددًا من المشروعات التكنولوجية بمحافظة أسيوط اليوم

كتبت – مي مصطفى

يفتتح ويتفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، عددا من المشروعات التكنولوجية بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى مشروعات حياة كريمة والمنطقة التكنولوجية.

وبلغ معدل نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو 16.3% فى العام المالى 2022/2023؛ ليصبح القطاع هو الأعلى نموا بين قطاعات الدولة على مدار 5 سنوات متتالية.

حقق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إيرادات بلغت 315 مليار جنيه فى العام المالى الحالى بنسبة نمو حوالى 75%.

وتصدرت مصر ترتيب متوسط سرعة الإنترنت الثابت على مستوى القارة الأفريقية وذلك بمتوسط سرعة 64.5 ميجابت/ ثانية فى شهر نوفمبر الماضى وذلك وفقا للتقرير الصادر من شركة Ookla “أوكلا” العالمية الرائدة فى مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت.

وفي سياق آخر أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن نقل الوزارة للعاصمة الإدارية الجديدة لم يكن نقلة مكانية فقط ولكن نقلة نوعية في طريقة أداء الحكومة وتقديم خدماتها للمواطنين، وهو يتمثل في انتقال الحكومة لا ورقية قادرة على أن تتشارك فيما بينها في البيانات.

وأضاف عمرو طلعت، قائلا:” بدأنا في رقمنة كل ملفات الحكومة الجارية، حيث تمت رقمنة وفهرسة أكثر من 250 مليون مستند، وإدخاله في ملفات إلكترونية كى يسهل تبادل البيانات التي تحتويها تلك الوثائق”.

وتابع: «أقمنا تواصلا رقميا كاملا معتمد على التوقيع الإلكترونى والتحقق الإلكترونى من خلال الهوية لكل زميل من الزملاء المقيمين»، موضحا أن المنظومة تشاركية أي أن مختلف الجهات المنتقلة قادرة على تشارك البيانات فيما بينها.

ولفت الوزير إلى أنه تمت إقامة شبكة مصر الرقمية لربط جميع المبانى الحكومية ببعضها، وجار ربط 35 ألف مبنى حكومى وانتهينا من 20 ألف وجار ربط الباقى، وجميعها مرتبطة بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية، كما تمت إقامة شبكة لربط كل المبانى الحكومية بشبكة مؤمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى