اقتصاد

وزيرة الطاقة الأمريكية تطلب من الكونجرس حظر واردات اليورانيوم الروسي

كتبت – ماري نادي

حثت وزيرة الطاقة الأمريكية الكونجرس على حظر إمدادات اليورانيوم من روسيا، معللة ذلك بأنه سيوفر المال لدعم التطوير المحلي لوقود المفاعلات النووية من الجيل القادم.

وقالت “جنيفر جرانهولم” خلال جلسة استماع بمجلس النواب بشأن ميزانية وزارتها الأربعاء: “نأمل أن نتمكن من تطبيق هذا الحظر من أجل تحرير الأموال، وآمل بشدة وأشجع أن يفعل الكونجرس ذلك حتى نتمكن من التحرك بسرعة”.

أقر النواب في ديسمبر قانونًا يحظر واردات الوقود لمحطات الطاقة النووية، كجزء من رد واشنطن على الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا، وناقش مجلس الشيوخ تشريعًا مماثلًا.

وبموجب الاتفاق الذي توصل إليه المشرعون، فإن الموافقة على حظر واردات اليورانيوم الروسي، من شأنها توفير الأموال لتوسيع عمليات التخصيب المحلية وإنتاج وقود خاص “يورانيوم عالي التخصيب” لمفاعلات الجيل القادم.

وايضا انخفضت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بأكثر من التوقعات، كما تراجعت مخزونات البنزين للأسبوع السابع على التوالي.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الصادرة اليوم، انخفاض مخزونات الخام بمقدار مليوني برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس عشر من مارس، وهو الأسبوع الثاني على التوالي من التراجع، ومقارنة بمتوسط توقعات أشار إلى انخفاض قدره 1.2 مليون برميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى