الموقعتحقيقات وتقارير

وزيرة التخطيط لـ«الموقع»: نهتم بتوفير بيئة مواتية للشباب للابتكار وإزالة العقبات التي تعرقل الإبداع

– مصر طالبت بتخصيص هذا اليوم للاحتفال بالمشروعات الصغيرة لإيمانها بأهمية هذا القطاع

– أطالب الشباب بتقديم الابتكارات الخضراء التي تراعي تقليل الانبعاثات تزامنًا مع مؤتمر المناخ

كتبت- منار إبراهيم

قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر طالبت بالاحتفال بتخصيص هذا اليوم للاحتفال بالمشروعات الصغيرة؛ لإيمانها الشديد بأهمية هذا القطاع وأهمية العنصر البشري.

وأضافت “وزيرة التخطيط” لـ«الموقع»، أن الوزارة تهتم بتوفير بيئة مواتية للشباب للابتكار والإبداع، لذا أنشأنا مشروع رواد 2030 الذي يقوم بالتدريب المستمر لطلاب الجامعات، وكذا حملة “أبدأ مستقبلك” لتدريب طلاب المدارس والتي تهدف لتغير الثقافة والفكر بخلق فرص عمل لهم ولأقرانهم، وهذا يختلف عن العمل الروتيني والبحث عن وظيفة، بل هو الذي يخلق ويبتكر فرصة عمل له.

وتابعت “السعيد” أن الوزارة تساند ذلك بتدريب مختلف ومستمر لريادة الأعمال، إنشاء مجموعة من رواد الأعمال بالمدارس والجامعات، إنشاء مجموعة من عيادات الأعمال وعرض قصص نجاح الأخرين، للاستفادة من خبرات المطورين أصحاب المشروعات الكبيرة والمتوسطة الناجحة مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة لأن مشروعاتهم قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

نرشح لك: وزيرة التخطيط: استضافة مصر لمؤتمر المناخ دليل على الحجم الكبير للمشروعات المستدامة والخضراء

ولفتت أن دعم مشروعات رواد الأعمال يتم بالتعاون مع قطاع الخاص والمجتمع المدني، فالشباب هم أمل المستقبل ونحن على وشك استقبال مؤتمر المناخ نطالب الشباب بتقديم الابتكارات الخضراء التي تراعي تقليل الانبعاثات، واستدامة الموارد الطبيعية، والوزارة على اتم استعداد لخلق البيئة المواتية التي تساند الافكار والابتكارات وإزالة كافة العقبات التي تعرقل من مسيرة الإبداع والابتكار لدى الشباب.

جاء ذلك خلال، مشاركتها اليوم، بفعاليات الملتقى السنوي الثالث للشركات الناشئة الذي نظمته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومشروع رواد 2030، بحضور أحمد الألفي رئيس مجلس إدارة الحرم اليوناني “جريك كامبس”، دكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى