اقتصاد

وزيرة التجارة: الانتهاء من ميكنة أفرع التنمية الصناعية بالمحافظات وربطها بالمقر الرئيسي

كتب: أحمد السيد

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، خلال لقاء مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، فى ختام جولتهما التفقدية لمجمع المحلة الكبرى، إنه تم الانتهاء من ميكنة كافة المكاتب والفروع التابعة للهيئة العامة للتنمية الصناعية والبالغ عددها 27 مكتب وربطها بالمقر الرئيسي بالقاهرة مع تزويدها بالكفاءات الفنية المؤهلة ومنحهم الصلاحيات المطلوبة للتيسير على المستثمرين وتوفير الوقت والتكلفة بما يعود بالنفع على الصناعة المحلية.

وأوضحت الوزيرة، في اللقاء الذي حضره النائب محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب وعدد من النواب عن محافظة الغربية، أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها تعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية بما يسهم في خلق أسواق للصادرات المصرية وتشغيل العمالة وخلق مزيد من فرص العمل أمام الشباب.

ولفتت الوزيرة في اللقء الذ حضره   عدد من منتجى الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات، إلي حرص الدولة على توفير بيئة مواتية لنمو الصناعات وخاصة الصغيرة ومتناهية الصغر، في القرى التي تتمتع بفرص وقدرات إنتاجية عالية كما هو الحال في أغلب قرى محافظة الغربية، لا سيما إذا نجحت هذه الصناعات الصغيرة في تقنين أوضاعها والانضمام الي منظومة الاقتصاد الرسمي.

وأضافت جامع خلال زيارتها التفقدية اليوم الإثنين، أن الحكومة نجحت العام الماضي خلال أزمة فيروس كورونا في صرف مستحقات المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات الأمر الذي ساهم في  استمرار العملية الانتاجية  والحفاظ علي العمالة المصرية.

وأشارت الوزرة الي أن البرنامج الجديدة للمساندة التصديرية الذي يتم إعداده، سيزيل الكثير من التحديات التي كانت موجودة بالبرنامج السابق بما يحقق أقصى استفادة للمصدرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى