أخبارالموقع

وزارة الكهرباء تتيح تطبيقات خدمات الكهرباء لذوي الهمم

كتبت – مي مصطفى

أطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى، تطبيقات إتاحة خدمات الكهرباء لذوي الهمم لأنهم مكون مهم للثروة البشرية الهائلة التى يتمتع بها الوطن، وهم جزء رئيس من قوة العمل وتسعى الدولة لتعظيم الإستفادة منهم فى إطار التوجه الأوسع بالاستثمار فى البشر.

كما وتستقبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى شكاوى المشتركين من ذوى الهمم عن طريق استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا، بواسطة تطبيق “واصل” للتواصل مع أصحاب الهمم ذوي الإعاقة السمعية وصعوبة التخاطب وذلك من خلال إجراء مكالمة مرئية.

ويقوم تطبيق “واصل” بتحويل الاستفسارات والشكاوى إلى شركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية والتي تعمل بدورها على سرعة الحل أو الرد على الاستفسار وتعد هذه الخدمات المرقمنة والحديثة في إطار استخدام التكنولوجيا المساعدة من أجل خلق مجتمع دامج وتهيئة البيئة الملائمة التي تساعد الأشخاص ذوى الإعاقة من التمتع الكامل بممارسة حياة مستقلة، وتمكينهم من الحصول على الخدمات الحكومية بيسر.

ويقدم تطبيق واصل للخدمات العامة لذوي الاعاقات من التخاطب والسمع والذى يقدم خدمة الابلاغ عن الشكاوى الاعطال الخاصة بالكهرباء من خلال التواصل بلغة الإشارة عن طريق مكاملة مرئية.

حمل التطبيق من هنا :
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mcit.wasel

وفي سياق آخر شارك اللواء محمد عيسى، وكيل وزارة الكهرباء للتعاون الدولي وشئون إفريقيا، في الاجتماع الأول لكبار مسؤولي الطاقة بدول أعضاء البريكس بحضور نائب وزير الطاقة الروسي ممثلًا عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على رأس وفد رسمي رفيع المستوى.

خلال المؤتمر، عقد وكيل الوزارة للتعاون الدولي، عدة لقاءات ومباحثات مع ممثلي ومسئولي الحكومات المختلفة في البريكس لاستعراض ومناقشة أوجه التعاون المتبادل مع مصر في إطار ما تشهده من طفرة كبيرة في مشروعات الطاقات المختلفة وخاصة الطاقة الجديدة والمتجددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى