اقتصاد

وزارة التموين: أسعار الذهب تتجه نحو السعر العادل ومدينة الذهب قيمة مضافة

كتبت – هاجر على

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن البنك المركزي قام برفع حجم احتياطي الذهب بمصر إلى 125.3 طن بدلا من 75 طنا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج «حوار مصري» عبر قناة الحدث اليوم: «نأمل أن يرتفع الاحتياطي لأكثر من 200 طن، مع استخراج الذهب من المناجم الجديدة».

وأوضح أن مدينة الذهب تمثل نظرة مستقبلية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، فالذهب هو صناعية قومية وعمود للاقتصاد المصري، مضيفًا أن مصر من الدول الواعدة في إنتاج الذهب من المناجم المنتشرة في كل مصر.

ولفت إلى أن مدينة الذهب تضيف قيمة مضافة للذهب المستخرج من المناجم المصرية، خلاف أنها توفر آلاف فرص العمل، وستكون مركزا إقليميا وعالميا لصناعة الذهب في مصر.

وأضاف أن الفترة الحالية تشهد تعديلا في أسعار الذهب نحو السعر العادل، مشيرًا إلى أن أسعار الذهب خلال الفترة السابقة كانت مرتفعة نتيجة الضغط على الشراء، وبدأت الأسعار تتراجع ووصلت لـ3180 جنيها.

وتابع أن شهادات الإدخار التي صدرت من البنك الأهلي وبنك مصر، بفائدة 27%، مهمة جدا لامتصاص السيولة الموجودة في السوق، وتقليل معدل التضخم، وهذا سيكون له آثارا جيدة جدا على سوق الذهب وباقي الأسواق.

ونوه بأن شراء الذهب من الأشياء الأساسية لدى المقبلين على الزواج، سواء كان الذهب رخيص أو مرتفع، مشيرًا إلى أن الشبكة في الوقت الراهن أصبحت قليلة نظرًا للأسعار المرتفعة جدًا للمعدن الأصفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى