سياسة وبرلمان

واقع حزين.. «البرادعي» ساخرا: انظر حولك وستبتئس.. كيف تشتتنا وتهمشنا وانتهكت مقدراتنا؟

كتبت أميرة السمان

شارك الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية الاسبق، والسياسي المصري، منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقال البرادعي في منشوره، واقع حزين، في عالمنا العربي نسينا كل ما تعلمناه في الماضي عن كيفية العيش المشترك في اطار من التعددية …

وتابع نائب رئيس الجمهورية الاسبق، انظر حولك الى لبنان وسوريا والعراق والسودان واليمن وليبيا والصومال وغيرها و سينفطر قلبك حزنا

وأضاف السياسي المصري، في عالمنا العربي نسينا كل ما تعلمناه في الماضي عن كيفية تعريف امننا القومي والأهمية القصوى للدفاع المشترك عن شعوبنا ومصالحنا الحيوية

ونوه، انظر حولك الى فلسطين و الحروب المشتعلة في منطقتنا وستبتئس كيف تشتتنا وتهمشنا وانتهكت مقدراتنا.

وأكد يوما ما نحتاج إلى ان نبدأ من البداية.

وفي سياق متصل شارك الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية الاسبق، والسياسي المصري، منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكان منشور البرادعي يحتوي على مقولة للإمام الشافعي جاء فيها، إذا نَطَقَ السَفِيهُ فَلا تَجِبهُ فَخَيرٌ من إجابَتِهِ السكوت الإمام الشافعي.

ليرد عليه متابع له عبر صفحته الرسمية بتعليق آثار الجدل بين متابعيه حيث قال، لا وانت مقطع كتب الأمام الشافعي.. قرأت كتاب الأم للشافعي؟ أكيد انت ليبرالي كبير.

وفي سياق آخر قال السياسي المصري، جميع المنظمات الدولية والانسانية بدون استثناء ترى ان وقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات الإنسانية بالطريق البري هما ضرورة حتمية لا تحتمل التأخير لوقف الموت والجوع والدمار في غزة.

وتابع، ومع ذلك مازالت الولايات المتحدة مصرة على استئناف القتال وعلى عدم ممارسة ما لديها من نفوذ للضغط على اسرائيل لتقوم بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية بشأن المساعدات الإنسانية والتوقف عن قتل المدنيين.

وأضاف استمرار القتال واللجوء إلى الجو والبحر لايصال المساعدات الإنسانية وسائل غير مجدية أو كافية – بسبب التعنت الإسرائيلي يعني المزيد من المذابح والمجاعات في غزة نظام دولى فاشل وعواقب وخيمة .

وفي منشور سابق ونقلا عن منظمة اليونيسيف: الأطفال في غزة يموتون ببطء جوعا تحت أنظار العالم، متابعا أصبحنا في العالم العربي والإسلامي كغثاء السيل لا قيمة لنا ولا وزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى