الموقعمدارس وجامعات

وادي العلوم والتكنولوجيا بزويل لـ «الموقع»: نجحنا في تصنيع توربينة رياح صغيرة الحجم لأول مرة

قال الدكتور مصطفى بدوي، مدير وادي العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، إن المدينة تهدف إلى دعم الصناعة المصرية ودفع عجلة الاقتصاد الأخضر، مشيرًا إلى أنها استطاعت تنفيذ عدة نماذج ناجحة في مجال الصناعة، منها شركات خاصة بالزراعة وصناعة الطحالب.

وأضاف مدير وادي العلوم والتكنولوجيا لـ «الموقع»، أن مدينة زويل تتميز بأن مناخها التعليمي مرتبط بالصناعة من خلال البحوث التي يجريها الطلاب، وارتباط مشروعات التخرج بخدمة قطاع الصناعة والعديد منها يحصل على جوائز لكونها مشاريع مبتكرة.

نرشح لك: منها هندسة الطيران والطاقة المتجددة.. «زويل» تعلن فتح باب التقدم لكلية الهندسة. تعرف على التخصصات والمنح

وكشف أن طلاب المدينة استطاعوا صناعة توربينة لتوليد الطاقة من الرياح بحجم صغير لأول مرة، وشاركت في مسابقات عالمية وحصلت على جوائز متقدمة، ومن ضمن المشروعات البيئية ايضا مشروع لاعادة تدوير الألواح الشمسية بشكل آمن وتقليل الأثر البيئي للتخلص منها بعد انتهاء وظيفتها أو تلفها.

وأوضح بدوي أنه جاري العمل على تطبيقه على أرض الواقع، وقد حصل المشروع على المركز الأول على مستوى محافظة أسوان لاحتضانها أكبر محطة طاقة شمسية على مستوى مصر.

يذكر أن، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، هي مؤسسة تعليمية غير ربحية، تم إنشاؤها على يد العالم الراحل الدكتور أحمد زويل صاحب نوبل عام 2012، من خلال المراكز البحثية التعليمية، وانطلقت عام 2013، وتخرجت أول دفعاتها عام 2017.

ويعد المكون الرئيسي لمدينة زويل هي جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة ونسعى من خلال خريجيها أن تصل بهم إلى المراكز العالمية التي تساهم بقوة في تغيير العالم، من خلال عقول مصرية بمستوى عالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى