هلال وصليب

هل يجوز إمامة المرأة للرجال في الصلاة.. أستاذ فقه ترد

كتبت أميرة السمان

ردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال ” هل يجوز إمامة المرأة للرجال في الصلاة” وقالت هذا أمر مرفوض لأنه لا يجوز أن تسجد المرأة وخلفها رجال ينظرون لها.

وأضافت صالح، أن المرأة من الممكن أن تكون إمامة لأولادها في البيت، ولكن إذا كانوا بنات أو ذكور صغار في السن، ولكن أولاده الذكور البالغين لا يجوز، والمرأة يجوز أن تكون إمامة لمجموعة من السيدات.

ولفتت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إلى أن الرجل في الصلاة قد ينشغل بصوت المرأة، وأنه لم يرد في عهد الرسول أن تقوم سيدة بإمامة الرجال في الصلاة، وأشارت إلى أن موضوع تولي الإمامة هو أمر تعبدي.

وتابعت:” لا يجوز نهائيًا أن تقوم المرأة بإمامة الصلاة في وجود رجال بالغين”، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس.

وفي سياق متصل كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليوم مع وزير الصناعة والتجارة والغرف التجارية.

وقال الحمصاني، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا اليوم بسبب استمرار ارتفاع الأسعار، موضحا أن الاجتماع جاء لمتابعة الأسواق وسط ارتفاع الأسعار غير المبرر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى