الموقعتحقيقات وتقارير

هل يتأثر مشروع الربط بين مصر والسودان بسبب الأحداث؟.. «الكهرباء» تكشف لـ«الموقع»

كتبت- دعاء رسلان

بالتزامن مع تفاقم الاشتباكات المسلحة في السودان بين الجيش بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق محمد حمدان دقلو، وهو ما تسبب في تضاعف المعاناة على الأوضاع الإنسانية في العاصمة الخرطوم التي يعيش أغلب سكانها في حالة مزرية وعزلة داخل المنازل من دون خدمات الكهرباء والماء.

وسط التوترات المتصاعدة في السودان، تساءل البعض عن مصير مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان، واحتمالية تأثر هذا المشروع بالاضطرابات في السودان.

وتعليقا على ذلك، قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الخط الكهربائي بين مصر والسودان، هو مشروع قائم بالفعل وليس مشروع تحت الإنشاء، مؤكدا أن وزارة الكهرباء ليس لها علاقة بما يحدث في السودان من توترات.

وأوضح “حمزة” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن خط الربط الكهربائي بين مصر والسودان، يعتمد على مدى احتياج السودان للكهرباء، موضحا أنه في حال احتياج السودان للكهرباء يتم طلب ذلك، وعلى الفور يتم توفير الكهرباء لهم.

نرشح لك : مستشار كلية القادة والأركان يكشف لـ«الموقع» سيناريوهات إعادة الجنود المصريين من السودان

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن السودان بالنسبة لمصر دولة شقيقة، ويتم العمل على تلبية كل احتياجاتها، لذلك كل ما يتعلق الأمر بالنسبة لوزارة الكهرباء هو التعاون في مشروعات الكهرباء والطاقة، بينما الأمور التي تتعلق بالأحداث الجارية والعلاقات بين الدولتين تختص بها وزارة الخارجية.

واستكمل: “خط الربط الكهربائي بين مصر والسودان موجود بالفعل وأي طلبات لهم بيتم تلبيتها على الفور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى