منوعات

«هراء غير مقبول».. استشاري كبد عن أفضلية الدواء الأجنبي مقارنة بالمصري

كتبت أميرة السمان

أعرب الدكتور محمد المنيسي استشاري الجهاز الهضمي والكبد، عن استيائه مما يتردد حول أن الدواء الأجنبي أفضل من الدواء المصري، مشيرا إلى أن الدواء المصري لفيروس سي، ذو سمعة عالمية.

وأضاف المنيسي، أن مصر قلعة صناعية كبيرة في مجال الدواء ، و كفاءة الدواء تكمن في المادة الفعالة وليس أي شيء آخر.

وفي رده على ما يقال أن الدواء الأجنبي أفضل من الدواء المصري، قال استشاري الجهاز الهضمي والكبد، “دا كلام هراء وغير مقبول وغير منضبط.. الدواء المصري له سمعته العالميه وفاعليته “.

وذكر أن المادة الفعالة المصرية لها سمعتها وقوتها الحقيقية وبنفس قوة وكفاءة الدواء الأجنبي، جاء ذلك خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج “الخلاصة” المذاع على قناة “المحور” مساء اليوم الأحد.

وكانت وزارة الصحة والسكان، حذرت من منشورات مخادعة يتم تداولها على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لتضليل المواطنين من خلال معلومات مغلوطة، تثير في قرائها حالة من القلق والاضطراب.

وأوضحت الصحة، أن هذه المنشورات تتضمن تحذيرات من الذهاب للمستشفيات وأسماء أدوية، وأرقام هواتف غير صحيحة، إلى جانب توجيه المواطنين إلى اتخاذ قرارات غير صحيحة، بشأن التوجه للمستشفيات، وعدم استشارة الأطباء، حال الشعور بأعراض مرضية معينة.

وأكدت الوزارة، أن منشآتها الطبية، من مستشفيات ومراكز طبية، ووحدات صحية، متاحة لجميع المواطنين في كافة محافظات الجمهورية، للتعامل مع أي أعراض مرضية، وتشخيصها وعلاجها، وتقديم كافة الخدمات الطبية، على مدار الـ24 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى