رياضة

هاني سعيد لـ “الموقع”: التركيز الدفاعي مفتاح تخطي البرازيل غدا

تحدث هاني سعيد، مدافع منتخب مصر الأسبق والمدير الرياضي الحالي لفريق بيراميدز، عن ذكرياته مع مباراة الفراعنة ضد البرازيل في بطولة كأس القارات، تزامنا مع مواجهة المنتخب الأولمبي غدا أمام راقصي السامبا في الدور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو 2020.

ويلتقي المنتخب الأولمبي مع نظيره البرازيلي في الثانية عشر ظهر غدا السبت في الدور ربع النهائي من بطولة أولمبياد طوكيو 2020.

هاني سعيد كان أحد نجوم المنتخب الوطني الأول الذي قدم ملحمة تاريخية أمام البرازيل في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بكأس العالم للقارات في المباراة التي انتهت بخسارة الفراعنة بنتيجة 4-3.

وتحدث هاني سعيد في تصريحات خاصة لـ “الموقع” عن ذكرياته مع هذه المباراة قائلا ” كانت مواجهة تاريخية، خضنا المباراة ولم نفكر مطلقا في النتيجة، مثل هذه المباريات تحتاج إلى التحرر النفسي وعدم الدخول تحت ضغط أو توتر هذه المباريات تحتاج إلى الاستمتاع فقط وحينها سيكون الأداء ممتعا والنتيجة جيدة”.

وأضاف ” كابتن حسن شحاتة حررنا من أي ضغوط وطلب مننا الاستمتاع فقط باللعب أمام نجوم العالم، وبالفعل قدمنا كل ما لدينا دون خوف وأثبتنا للجميع أن منتخب مصر يضم عناصر مميزة قادرة على مجاراة الكبار”.

وشدد هاني سعيد على ضرورة التركيز الدفاعي وعدم ارتكاب أي أخطاء ساذجة نتيجة قلة التركيز الأمر الذي سيكلف الفريق الكثير.

وطالب مدافع المنتخب السابق، بضرورة استغلال قوة المنتخب الوطني في اختراق الأطراف وتحديدا الطرف الأيسر الذي يتواجد فيه رمضان صبحي، مؤكدا على أنه نقطة القوة الأبرز في الفريق.

وأوضح سعيد، أن تضييق المساحات لاعبي البرازيل سيحرمهم من أهم مميزاتهم وهخي اللعب في المساحات الضيقة والتي سيسهل عليهم فرصة اختراق دفاعات المنتخب الوطني.

هاني سعيد: بيراميدز يستعيد بعض عناصره الغائبة أمام البنك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى