الموقعرياضة

فأل خير لجماهير الأهلي قبل مواجهة مازيمبي اليوم «تقرير»

كتب – محمد علاء

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره تي بي مازيمبي الكونغولي، على استاد القاهرة الدولي، في تمام العاشرة مساء اليوم الجمعة، بمباراة إياب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2024.

ماذا يفعل الأهلي أمام مازيمبي في القاهرة؟

واجه الأهلي نظيره مازيمبي الكونغولي مرتين في القاهرة خلال مواجهاتهما معًا بدوري أبطال إفريقيا، وانتهت المواجهتين بفوز الأهلي، سجل الأهلي 3 أهداف واستقبل هدفًا واحدًا.

نتائج الأهلي أمام مازيمبي في القاهرة ببطولة دوري الأبطال

1- فاز الأهلي على مازيمبي الكونغولي، بهدف نظيف في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2002.

2- فاز الأهلي على ضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي، بنتيجة 2- 1، خلال مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا نسخة 2012.

على صعيد آخر، استقر السويسري مارسيل كولر ، المدير الفتي للنادي الأهلي على التشكيل الذي يخوض به مباراة الفريق أمام مازيمبي الكونغولي غدا ضمن منافسات الإياب للدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال افريقيا.

وقرر المدير الفني للقلعة الحمراء البدء بتشكيل مكون من مصطفى شوبير في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي مكون من محمد هاني جهة اليمين يقابله على معلول في الناحية اليسرى وبينهما قلبي دفاع محمد عبدالمنعم ورامي ربيعة.

ويعتمد المدير الفني السويسري في الوسط على الثلاثي أحمد نبيل كوكا كلاعب ارتكاز دفاعي يساعده في محوري الوسط محمد مجدي قفشة وعمرو السولية.

وفي الثلث الهجومي استقر مدرب القلعة الحمراء على البدء ببيرسي تاو في مركز الجناح الأيمن، ورضا سليم قي مركز الجناح الأيسر وفي قلب الهجوم وسام أبوعلي.

وكلف مدرب الأهلي لاعب الوسط عمرو السولية بلعب أدوار هجومية كبيرة وتقدمه إلى الثلث الأخير من الملعب على أن يقوم محمد مجدي قفشة بأدوار الاستحواذ وتطوير الأداء في الوسط.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الإياب غدًا بعد تعادله في الذهاب بالكونغو بدون أهداف، ويأمل كولر في الوصول للنهائي والتتويج بالبطولة القارية للمرة الثانية على التنالي التوالي لمعادلة رقم موسيماني، بعدما توج في النسخة الأخيرة على حسب الوداد البيضاوي المغربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى