الموقعرياضة

«كلوب»: محمد صلاح يمر بأصعب شيء في العالم

كتب- أحمد عادل

تحدث يورجن كلوب مدرب ليفربول، عن تراجع مستوى ثنائي الهجوم محمد صلاح وداروين نونيز وإهدارهما للفرص، وعلّق على موسم الفريق والمنافسة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع آرسنال ومانشستر سيتي.

ويلتقي ليفربول مع وست هام غدًا السبت ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام إيفرتون بهدفين دون رد.

وتراجع ليفربول إلى المركز الثالث بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي الوصيف، وبفارق 3 نقاط خلف آرسنال المتصدر.

وفي مؤتمره الصحفي اليوم، قال كلوب عن محمد صلاح وداروين نونيز: “المهاجمون لا يسجلون… الأمر صعب، عليهم أن يمروا بهذا، إنها حياة المهاجم، إنه أصعب شيء في العالم”.

وأضاف: “لقد أتيحت لنا فرصا جيدة أمام إيفرتون، ونحن في عجلة من أمرنا لإنهائها، لذا استعدوا وخلقوا فرصا مرارًا وتكرارًا وحاولوا إنهاء الهجمات”.

وتابع كلوب: “إذا كان هناك حل واحد لإعادة اللاعب إلى أفضل حالاته، فإن الرجل الذي يكتب هذا الكتاب سيكون ثريًا حقًا، أحاول مساعدتهم، نحن في توقيت ليس رائعًا لذلك ولم نكن رائعين، أنا آسف ولكن الآن نبدأ من جديد، لدينا أربع مباريات متبقية”.

وبشأن الإصابات في ليفربول، أوضح: “ديوجو جوتا وكونور برادلي، ليسا جاهزين، ولم يخبرني أحد أنهما سيبدآن التدريب قريبًا”.

وعن كودي جاكبو، الذي غاب عن المباراة السابقة لاستقباله مولود جديد، أفاد: “كل شيء على ما يرام مع المولود الجديد، كل شيء على ما يرام، لقد عاد إلى التدريب”.

وعن الهزيمة أمام إيفرتون، أكد كلوب: “لا أستطيع أن أتذكر أنني شعرت بالإحباط بعد مباراة كما شعرت به يوم الأربعاء، لقد شعرت بالإحباط في حياتي لكن عقب المباراة كنت محبطًا بشكل خاص، يلعب آرسنال ومانشستر سيتي كرة قدم إيجابية ونحن في المركز الحالي لأننا قادرون على ذلك أيضًا”.

واستطرد: “أنا مسؤول عن الحالة المزاجية ولن أقول إننا في أفضل مكان الآن، لقد خسرنا المعارك الحاسمة في جوديسون بارك، وهذا أمر سيء حقًا، لكن بشكل عام، لقد مرت بضعة أسابيع لم نلعب فيها كرة قدم إيجابية”.

وتابع كلوب: “يبدو الأمر دائمًا وكأننا نلعب اللحاق بأمر ما، علينا أن نكون إيجابيين، سأبذل قصارى جهدي حتى أتمكن من الاستمتاع بكرة القدم مرة أخرى لأن ذلك لم يكن إيجابيًا يوم الأربعاء”.

وأصر: “أنا متأكد من أن السيتي وآرسنال يعتبران الأمر بمثابة سباق بين حصانين، ربما يقولون شيئًا مختلفًا علنًا، لكني لا أتوقع أن يخسرا مباراتين”.

وواصل: “يجب أن نكون مستعدين إذا تعرضا للهزيمة، بدءًا من مواجهة وست هام، لقد خسروا مباراتهم الأخيرة، لذا عليهم أن يظهروا رد فعل، علينا أن نفعل ذلك أيضًا، لذلك دعونا نرى”.

وشدد كلوب: “بالطبع أنا أتحمل مسؤولية الديربي، يمكننا أن نذكر الكثير، تعبنا؟ نعم، موسم طويل، واللاعبون العائدون من الإصابات، ترينت ألكسندر أرنولد على سبيل المثال، لكننا بحاجة إليه، هل يمكن أن يكون في قمة مستواه على الاغلب لا”.

واسترسل: “أليسون سيغيب لفترة طويلة، جدول أعماله صعب، واحد أو اثنين ليس في أفضل لحظاتهم، ولكن قلة الخبرة كذلك، هل توقع أحد أن نصبح أبطالًا؟ لا، علينا الذهاب إلى أستتون فيلا وتوتنهام ونريد مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا”.

واستطرد: “لا أحد هنا سعيد على الإطلاق، ولكن فقط لشرح مدى اختلاف الأمر، لا يمكننا أن نقول إن هذا جيد بما فيه الكفاية، بالطبع نشعر بخيبة أمل كبيرة ولا يمكننا تغيير ذلك”.

وأكمل الألماني “الهزيمة سيئة إذا لم تتعلم منها، يجب على الأولاد أن يتعلموا منها العام المقبل، مع مدرب جديد الموسم المقبل لكن يمكنهم استغلال ذلك، الآن دعونا نأمل أن نتمكن من استخدام هذا على المدى القصير في المباراة القادمة”.

وصمم كلوب: “لن أقوم بتقييم موسمي الآن، أنا لست في مزاج يسمح لي بالتلويح بالعلم الأبيض (رفع راية الاستسلام)، نحن فقط نعتني بأنفسنا، نحن نستحق أن نكون حيث نحن والآن علينا أن نستغل ذلك، لا نريد أن نشعر بالضغط لأي سبب كان”.

وأردف: “الأولاد لاعبون رائعون ومهمتي هي خلق جو يمكنهم من خلاله أن يكونوا الأفضل، وهذا ما فشلت فيه، لست متأكدًا من توقيت حدوث ذلك ولكني لم أرى شيئًا عما نريد أن نكون عليه في مباراة إيفرتون، والآن نحاول أكثر بكثير أن نكون مثل أنفسنا”.

وعن مدرب وست هام ديفيد مويس، أشاد كلوب: “ديفيد هو واحد من أفضل الزملاء، ليس لدينا الوقت لنقضيه معًا ولكن في الواقع تحدثنا كثيرًا على مر السنين قبل المباريات، يعجبني واحترمه كثيرًا. أعتقد أنه يقوم بعمل رائع، لأكون صادقًا، أحب الفريق الذي لديهم؛ هجوميًا، موهوب حقًا. إنه يقوم بعمل جيد”.

وأتم مشيدًا بجارود بوين لاعب وست هام: “لقد قلت عدة مرات، أنه أحد لاعبي المفضلين، أحبه كثيرًا منذ أن تطور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى