الموقعرياضة

هاني أبو ريدة Vs فاطمة سامورا.. مين يكسب معركة مصر والسنغال؟

كتب- أحمد عبد العليم

وسط أجواء مشحونة وملتهبة، أقيمت مباراة مصر والسنغال في إياب الدور الفاصل بتصفيات كأس العالم قطر 2022 ، وفشل الفراعنة في تحقيق حلم الوصول لكأس العالم قطر 2022، بعد الخسارة بركلات الترجيح بثلاث أهداف مقابل واحد، أمام السنغال، وذلك بعدما انتهى لقاء الذهاب بنتيجة واحد صفر لصالح مصر، قبل أن ينتهي لقاء الإياب لصالح أسود التيرانجا بهدف نظيف أيضا.

وشهدت أحداث المباراة أجواء غير رياضية مثل اللافتات المسيئة والهتافات العدائية إلى جانب الاعتداءات على البعثة واستخدام “الليزر” على وجه اللاعبين في مشهد نال انتقادات صحف العالم.

الأمر الذي دعا إلى اعتراض الجانب المصري بقيادة جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم، بشأن صعود السنغال لكأس العالم، في ظل حالة الرعب والإرهاب التي أقيمت فيه المباراة مع مصر والتي أنتهت بصعود أسود الترانيجا إلى مونديال قطر 2022.

واستنجد جمال علام بالمهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي “فيفا”، والتدخل لدعم ملف شكوى الفراعنة ضد السنغال بسبب ما تعرضت له البعثة في داكار.

وقال علام في تصريحاته التلفزيونية، عبر قناة “Ten”: «لابد من تدخل هاني أبو ريدة وحسن مصطفى والمسؤولين المصريين في الاتحادين الإفريقي والدولي لمساندة ملف شكوى المنتخب المصري ضد السنغال، أنا لم أتواصل معهما حتى الآن ولكن هذا سيحدث».

أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن الاتحاد تقدم بشكوى رسمية لنظيره الدولي خلال الساعات الماضية، للاعتراض على أحداث مباراة مصر والسنغال.

وقال حازم إمام في تصريحات صحفية: “قدمنا شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، والملف بالكامل تم تقديمه للسكرتير العام للاتحاد فاطمة سامورا”.

وعلى الجانب الأخر، يتخوف المصريون من عدم اتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم قرارًا بحق الجانب السنغالي في ظل النفوذ الذي تتمتع به فاطمة سامورا.

وتعد السنغالية فاطمة سامورا هي أول سيدة أفريقية تعمل في منصب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتمتلك السنغالية القدرة على تحريك الأمور داخل الاتحاد بحكم منصبها إلى جانب تواصلها المستمر مع أعضاء المكتب التنفيذي.

ومن المفترض أن يعرض جمال علام، رئيس الاتحاد المصري، على انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، ملف التجاوزات في حق بعثة الفراعنة.

وتعتبر العلاقة بين المهندس هاني أبو ريدة، و فاطمة سامورا علاقة وطيدة وقوية نظرًا لمساندة المصري للجانب للسنغالية في عدد من الملف الخاصة بإدارة كرة القدم الإفريقية، وكذلك مساندة سامورا لأبو ريدة في التواجد داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى