منوعات

نقيب المهن التمثيلية: لا أهلا ولا سهلا بالدخلاء على مهنة الفن

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن النقابة حريصة على تشغيل أجيال الأساتذة والرواد وخريجي المعاهد المتخصصة، لكنها في الوقت نفسه لا تغلق الباب أمام أي موهبة جديدة.

وأضاف زكي، أن النقابة ترحب بأي موهبة جديدة تدخل عالم الفن من الطرق الشرعية.

ونوه نقيب المهن التمثيلية، بأن الفن في الفترة الأخيرة أصبح «مهنة من لا مهنة له»، معقبًا: «أي حد يجيب أصحابه وقرايبه ويشتغلوا ولا كإن في نقابة، ومن جانبنا نغلق الباب أمام أي دخلاء على المهنة»، بحسب تعبيره.

وذكر النقيب، أن النقابة مهتمة بحماية أعضائها مع عدم إغلاق الباب أمام أي موهبة حقيقية، وتبذل كل الجهود في سبيل تحقيق ذلك.

واختتم أشرف زكي حديثه قائلا: «ولكن لا أهلا ولا سهلا بالدخلاء على مهنة الفن، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية الحدث اليوم »، مساء اليوم السبت.

وفي سياق آخر أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم، عن إبرام الاتفاقية الأولى لتوزيع وعرض 1000 حلقة دراما تليفزيونية باللغة الهندية في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي سيفتح أسواقًا جديدة للدراما المصرية، ويساهم في انطلاق الفن المصري والوصول به إلى آفاق أبعد في الانتشار والتأثير.

ويعد الاتفاق بداية لتعاقد كبير في مجال صناعة الدراما والسينما مع الشركة الهندية سوبركلاستر برودكشن لتوزيع الأعمال المصرية باللغة الهندية في جميع أنحاء العالم.

وفي تصريحات لبرنامج مانشيت، المذاع على قناة سي بي سي، قال نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي : تعتبر خطوة أبرام أتفاقية بين الشركة المتحدة والشركة الهندية سوبر كلاستر، خطوة في غاية الأهمية، ستحقق أنتشار كبير للدراما المصرية، في الهند وغيرها من خلال متابعين قنواتها في العالم، كما أنه سوق كبير ومهم للتوزيع الاعمال الدرامية .

وأضاف : كافة فنانون مصر يقدرون الشركة المتحدة، ويقدرون جهودها للأرتقاء بالفن والدراما المصرية، والحقيقة أن المتحدة كيان كبير يسعى لتقديم خدمات رائعة، من أجل النهوض بالصناعة، وتقديم كل ما هو مفيد ونافع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى