غير مصنف

نقيب الفلاحين يكشف سبب تخلص بعض مربي الماشية من مواشيهم بالبيع

كتبت أميرة السمان

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين ان بعض مربي الماشية يسارعون للتخلص من مواشيهم بالبيع نتيجة للسباق المحموم للبناء علي الأراضي الزراعية في تجدد ظاهرة عودة التعديات علي الأراضي الزراعية بالبناء.

وأشار أبو صدام أن هذه الأيام تجتاح معظم القري المصرية هوس تخلص بعض المربين من مواشيهم بالبيع لسرعة انجاز البناء علي الاراضي الزراعيه انتهازا لفرصة تغاضي المحليات عن التعديات علي الاراضي الزراعية.

وأضاف نقيب الفلاحين أن هذه الهوجه ادت لارتفاع اسعار الطوب والأسمنت ومستلزمات البناء الاخري وساهمت في توقف ارتفاع اسعار المواشي الحيه مع كثرة المعروض من المواشي

لاتجاه بعض المربين للتخلص من مواشيهم بالبيع للبناء علي الاراضي الزراعيه في ظل تغاضي المحليات عن التعديات في الوقت الراهن .

واردف عبدالرحمن أن أسعار البقر الولد يتراوح حاليا ما بين 45 إلى 75 ألف جنيه وسعر اللحم البقري القائم يتراوح سعره ما بين 130 إلى 135، في ظل استمرار اسعار الاعلاف نسبيا حيث وصل سعر قيراط البرسيم ل 300 جنيه وحمل التبن الابيض لـ 350 جنيه وشوال الرده الـ 35 كيلو بـ 400 جنيه وطن الذره الصفراء بـ 13 ألف و250 جنيه والشامي الابيض الاردب بـ 1700 جنيه بما يؤثر سلبا علي تنمية الثروة الحيوانية مستقبلا.

وطالب أبو صدام الحكومة بمنع التعديات علي الأراضي الزراعية والاهتمام بتوفير مستلزمات الأعلاف بأسعار مناسبة حفاظا علي الثروة الحيوانيه المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى