سياسة وبرلمان

نقيب الصحفيين: استشهاد أكثر من 90 صحفياً فلسطينياً منذ العدوان الإسرائيلي على غزة

كتبت أميرة السمان

قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن المشهد في قطاع غزة مستمر، ويتضمن طرفين، الطرف الأول صامد ومصر على أداء مهنته وكشف الجرائم كلها التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني وتحدي الرواية المكذوبة والمزيفة، والذي حقق فيه انتصار، بينما الطرف الآخر لا سبيل له إلا استهداف الحقيقة وناقلوها وقتلهم، ما أسفر ذلك عن 1000 صحفي يتابعون على الأرض ووصل عدد الشهداء بينهم أكثر 90 شهيدا من الصحفيين والعاملين بالإعلام.

وأضاف “البلشي”، أنه تُسْتَهْدَف الحقيقة ومحاولة لكتم الصوت الفلسطيني، ولكن الصوت الفلسطيني يقاوم بكل قوة ويصر على الوجود وإعلان موقفه وصموده الكامل، ورأينا ما يجري مع الصحفيين كلهم، ولا سيما ما حدث مع الصحفي وائل الدحدوح أو تامر أبودقة، الذي اُسْتُهْدِف بطائرة مسيرة ثم ترك لينزف لمدة 6 ساعات كاملة.

وأشار نقيب الصحفيين، إلى أن هذا المشهد هو مشهد قتل عمد وجريمة حرب متكاملة الأركان، وتعبير عن طريقة تعامل العدو الصهيوني مع الصحفيين بشكل عام، وهو مشهد تكرر كثيرا مع الصحفيين في تليفزيون فلسطين ومصور قناة القاهرة الإخبارية وزملاء في جنوب لبنان، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي ببرنامج “في المساء مع قصواء”، المذاع على قناة “CBC”، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي.

المشهد في قطاع غزة يتفاقم بشكل مخيف وسلبي

وقالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يشهد تصاعداً مستمراً، حيث تضرب كل معايير الأمن القومي الفلسطيني والعربي، وعلى الأصعدة كلها على ما يقوم به الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وهذا النزيف المستمر من الدماء الفلسطينيين، والبعض يقول إن هذا ثمن عودة القضية للمشهد العالمي مجددا والحديث عن حل الدولتين.

وأضافت “الخلالي”، أن المشهد في قطاع غزة يتفاقم بشكل مخيف وسلبي للغاية، فالقصف مستمر وأرقام الشهداء مستمرة، وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في حرج كبير في هذه الفترة.

وأشارت إلى أنه قد تحمل الأيام المقبلة أخبار إيجابية بشأن صفقة تبادل الأسرى، وأبدت حركة حماس قبولها بأن تكون هناك هدنة في الفترة المقبلة، بشرط وقف كلي لإطلاق النار، لافتة أن هذا أمر مشروع ومن المفترض أن يحدث منذ فترة.

ولفتت أن الداخل الإسرائيلي يعاني المشاكل الداخلية وتفاقم في المشهد الداخلي، واستمرار “المكابرة” والعنجهية، والإطاحة بحكومة نتنياهو إذا تحققت سيكون هناك محاسبة كبيرة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى