الموقعرياضة

نجوم منتخب مصر يكشفون لـ«الموقع» أسباب انخفاض مستوى النادي الأهلي الفترة الآخيرة

كتبت- منى هيبه

أصبحت الأمور داخل جدران النادي الأهلي، غير مستقرة في الآونة الاخيرة، وخاصة هبوط مستوى الفريق بشكل غير مسبوق، وفقدان أكثر من لقب مؤخرًا، مما جعل البعض يتساءل عن أسباب انخفاض مستوي النادي الأهلي لهذه الدرجة.

من جانبه قال الكابتن مجدي عبدالغني، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، سبق وتحدثنا أن المدير الفني الجديد، ريكاردو سواريش خبراته قليلة، وليس لديه علم كافي بكل ما يحدث حتى الآن.

وتابع «عبدالغني» أن مجلس إدارة النادي الأهلي جاء بصفقات أقل مستوى من المفترض أن تأتي بع، بالرغم من الأرقام الكبيرة التي جاءت بها.

وأكد أن هناك بعض اللاعبين مثل بيرسي تاو ولويس ميكسيكوني، من المفترض ألا يلعبوا في النادي الأهلي.

نرشح لك : محمود الخطيب: نعترف بالتقصير وبدأنا عملية الإصلاح

وفي هذا السياق، أكد كابتن ياسر رضوان، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن المستوى الذي وصل له النادي الأهلي ليس وليد اليوم واللحظة بل أنه نتيجة تراكمات منذ فترة طويلة.

وتابع «رضوان» في تصريح خاص لموقع «الموقع» أن هذا المستوى يعد نتيجة لعدم التخطيط لعدة سنوات، بجانب عدم النظر إلى الأخطاء طوال تلك الفترة، مشيراً إلى أن الاتجاه للنظر إلى الأخطاء داخل النادي يبدأ بعد خسارة النادي للبطولات.

وقال أن على النادي الأهلي التعاقد مع مدير فني قوي يُقدر تاريخ النادي، بالإضافة إلي أن على المدربين والقائمين على اتخاذ القرارات داخل النادي أن يكونوا على قدر المسؤولية.

وأكمل قائلاً اذا استمرت تلك المهاترات الخارجية “فعليه العوض في النادي”.

ولفت إلى أن على النادي الأهلي عدم التحدث عن الأخطاء الخارجية كمشكلة الحكام، وتغافل إصلاح الأخطاء الداخلية للنادي.

نرشح لك : «الخطيب» يؤكد انفراد «الموقع» :« مسؤولون كبار وعدنا بدعمنا في ملف التحكيم»

وأكد «رضوان» أن لاعب النادي الاهلي له مقومات وشخصية خاصة، فيجب اختيار اللاعبين الذين سيلعبوا للنادي على هذا الأساس.

واختتم حديثه قائلاً أن كل القائمين على اتخاذ القرار داخل النادي الاهلي مسؤولين عن انخفاض مستوى الفريق، بالتالي يمكن القول أن كابتن محمود الخطيب مسؤول عن المستوي الذي وصل إليه الفريق ولا يستثنى أحد من ذلك.

يذكر أن أخر البطولات التي حصدها النادي الأهلي هي بطولة دوري أبطال إفريقيا والسوبر الأفريقي عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى