الموقعخارجي

«نتنياهو» يكشف خططه بغزة : سنجلي المدنيين من رفح وسنشن عمليات

كتب- أحمد عادل

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستشن عمليات في رفح مشددا على ضرورة العملية، وفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز عربية.

وأكد رئيس وزراء الاحتلال أنه سيجلي المدنيين من مناطق القتال، وأن الضغط الدولي المتزايد لن يمنعنا من تحقيق أهداف الحرب على ‎حماس.

وأضاف أنه إذا أوقفنا الحرب الآن قبل تحقيق جميع أهدافها فهذا يعني أن إسرائيل خسرت الحرب ونحن لن نسمح بذلك.

تابع نتنياهو: “لن يمنعنا أي ضغط دولي من تحقيق جميع أهداف الحرب وسنتحرك في رفح والأمر سيستغرق بضعة أسابيع”.

وذكر نتنياهو: “هناك ضغوط دولية لإيقاف الحرب من خلال الدفع لإجراء انتخابات لكننا لن نخضع لها”.

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الأحد: إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي وافقت بالإجماع على إلغاء وزارة الاستخبارات، ونقل صلاحياتها إلى مكتب رئيس الوزراء.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة وافقت أيضا على تعيين الوزيرة جيلا جمليئيل في منصب وزيرة الابتكار والعلوم والتكنولوجيا، بدلا من أوفير أكونيس الذي كان يشغل منصب وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الذي عين في منصب القنصل الإسرائيلي في نيويورك.

وشكرت الوزيرة جمليئيل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على التعيين، وقالت إنه “في ضوء التحديات السياسية والمتعلقة بالميزانية في هذا الوقت، قررت التخلي عن منصبي كوزير للمخابرات، وإغلاق المكتب”.

وفي نهاية عام 2023، دعا أعضاء الكنيست من حزب الليكود، إغلاق الوزارات الحكومية غير الضرورية على خلفية الحرب في قطاع غزة، وتخصيص أموال تلك الوزارات لإعادة إعمار مستوطنات غلاف غزة.

وفي نوفمبر الماضي، قررت جمليئيل توجيه موازنة من مكتبها بمبلغ 35 مليون شيكل لتعزيز قدرات الشاباك في المجالات المرتبطة بمواصلة الحرب على غزة، والمبلغ المذكور يشكل نصف ميزانية وزارة المخابرات لعام 2023، والتي بلغت 70 مليون شيكل.

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو: “إذا أوقفنا الحرب الآن قبل تحقيق جميع أهدافها، فهذا يعني أن إسرائيل خسرت الحرب، ونحن لن نسمح بذلك”، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وأضاف نتنياهو: “لن يمنعنا أي ضغط دولي من تحقيق جميع أهداف الحرب، وسنتحرك في رفح، والأمر سيستغرق بضعة أسابيع”.

وذكر: “هناك ضغوط دولية لإيقاف الحرب من خلال الدفع لإجراء انتخابات لكننا لن نخضع لها”.

قال الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، إن من واجبنا إزالة الشكوك لدى عائلات المختطفين ويجب أن يبقى ذلك فوق كل الخلافات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى