الموقعخارجي

نتنياهو يؤجل الإحاطة الأمنية مع قادة المعارضة حول التوتر مع إيران

كتبت أميرة السمان

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يؤجل الإحاطة الأمنية مع قادة المعارضة حول التوتر مع إيران بسبب “ضغط جدول أعماله”.

وكان قد أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أنه آن الأوان لإسقاط الحكومة الحالية وإجراء انتخابات.

وفي سياق متصل قال صلاح مغاوري، المتخصص في الشئون الدولية، إن وزير الخارجية المصري أجرى سلسلة من الاتصالات بالأمس بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل بالصواريخ والمسيرات، وتداعيات هذا الهجوم والمخاوف التي أثرت الكثير من دول العالم، خوفاً من أن تتصاعد الأمور وتصل إلى منعطف لا يمكن احتوائه.

وأضاف «مغاوري»، أن مصر عبرت في بيان للخارجية طالبت فيه بضرورة التهدئة، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والنهي عن سياسات حافة الهاوية والاستفزازات المتبادلة، موضحا أن وزير الخارجية أعرب من خلال الاتصالين الهاتفيين مع حسين أمير عبد اللهيان ويسرائيل كاتس، وزيرا خارجية إيران وإسرائيل، قلق مصر البالغ لاستمرار حالة التصعيد غير المسبوقة بين البلدين، لافتا إلى أن مصر مستعدة لتكثيف الجهود من أجل نزع الأزمة والعمل على اتاحة الفرصة للحلول والجهود الدبلوماسية.

وتابع نائب رئيس تحرير وكالة الشرق الأوسط، أن مصر حذرت مراراً وتكراراً من أن استمرار التصعيد من شأنه أن يعرض المنطقة باسراها إلى عدم استقرار واتجاه بؤر التصعيد إلى مناطق أخرى، الذي من شأنه أن يؤثر على أمن واستقرار المنطقة بشكل تام، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى