منوعات

نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الآسيان: الأزهر له مكانة خاصة في إندونيسيا.. و190 منحة دراسية سنويا للطلبة الإندونيسيين

نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الآسيان: مصر تقدم 190 منحة دراسية سنويا لطلاب إندونيسيا للدراسة في الأزهر

كتبت – منال عبدالفتاح

قال السفير حازم الطاهرى، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الآسيان، إن الروابط التي تربط مصر إندونسيا مبنية على أساس الاحترام المتبادل والقيم المشتركة والمصالح المشتركة.

وأضاف السفير الطاهري، خلال حفل استقبال للإحتفال بالذكرى الثامنة والسبعين لاستقلال جمهورية إندونيسيا: بالنيابة عن الحكومة المصرية وشعبها، أتقدم بأحر التهانى للحكومة الإندونيسية ومواطنيها، علاوة على ذلك، أود أن أتقدم بالتهانى إلى السفير ياسر الشيمى سفيرنا الجديد المعين فى إندونيسيا.

وتابع السفير متحدثا عن الشيمي: أعتقد أنه سوف يتفوق فى مهمته الجديدة، ونحن نعول عليه لتعزيز الروابط بين البلدين.

وأشار السفير الطاهري إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإندونيسيا تأسست عام 1947، وعلى مر السنين أصبحت العلاقات الثنائية أقوى لتشمل مجالات التعاون المختلفة، موضحا أن البلدين يتعاونان فى مجالات التجارة والاستثمار والتعليم والثقافة، وهذا التعاون لم يعود بالنفع على بلداننا فحسب، بل ساهم أيضًا فى التقدم والتنمية المتبادلين لمجتمعاتنا.

وأوضح السفير أنه بالإضافة إلى ذلك، عقدت مصر وإندونسيا بنجاح الجولة السابعة من المشاورات السياسية فى جاكرتا فى يوليو الماضى، ولعبت التبادلات التعليمية والثقافية دورًا مهمًا فى تعزيز الروابط بين بلدينا.

وشدد السفير على أن هناك مكانة متميزة للأزهر فى إندونيسيا، وحرصا على الاستفادة من تجارب الأزهر فى نشر الإسلام الوسطى أتيحت الفرصة للطلاب الإندونيسيين للدراسة فى الأزهر، ويبلغ عدد المنح الدراسية السنوية التى يدعمها الأزهر بالكامل 190 منحة دراسية.

وأضاف السفير في ختام كلمته قائلا: دعونا ننتهز هذه الفرصة لنؤكد من جديد التزامنا بمواصلة تعزيز أواصر الصداقة بين مصر وإندونيسيا.

وانطلق الاحتفال بعيد استقلال إندونسيا بحضور السفير حازم الطاهرى نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الآسيان، السفير صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية، سحر الجبورى مدير مكتب الأونروا فى مصر، كارلوس أوليفير مدير المنظمة الدولية للهجرة فى مصر.

كما حضر عدد من السفراء منهم سفير: ماليزيا، فلسطين، الأردن، تايلاند، تركيا، فيتنام، كمبوديا، الفلبين، السعودية، سلطنة عمان، صربيا، اليونان، كوريا الجنوبية، بروناى، ميانمار، الفاتيكان، شيلى، كوبا، ألمانيا، اليابان، قبرص، أستراليا ونائب سفير سنغافورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى