الموقعخارجي

نائبة «بايدن»: يجب ألا يسجن أحد لأنه يدخن الماريجوانا

كتب- أحمد عادل

عارضت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي، سجن أي شخص في الولايات المتحدة بسبب تدخين الماريجوانا.

وجاء تصريحها في اجتماع لمناقشة الأمر مع مغني الراب فات جو، وآخرين حصلوا على عفو بعد إدانتهم بتدخين الماريجوانا.

وأضافت هاريس: “عدد كبير للغاية من الأشخاص تم الزج بهم في السجون بسبب حيازة الماريجوانا ببساطة”.

ويسعى الرئيس جو بايدن الذي يخوض السباق للفوز بولاية ثانية مدتها 4 سنوات في انتخابات نوفمبر، إلى جذب الناخبين الشباب، وبعضهم غير راضين عن إصلاحاته السياسية البطيئة.

وناشدت هاريس وزارة الصحة والخدمات الإنسانية ووزارة العدل التعجيل بإعادة تصنيف الماريجوانا باعتبارها أقل ضررا من مخدرات أخرى مثل الهيروين.

وأوصت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية العام الماضي، بنقل الماريغوانا من عقار في “الجدول الأول” حاليا إلى عقار في الجدول الثالث، مع احتمال طفيف بتسببه في الإدمان.

والقرار الآن في يد إدارة مكافحة المخدرات التابعة لوزارة العدل.

وأباح نحو 40 ولاية أميركية استخدام الماريجوانا بصورة من الصور، لكنها ما زالت غير قانونية تماما في بعض الولايات وعلى المستوى الاتحادي.

وفي سجون الولايات المتحدة، يقبع واحد من بين كل 5 من النزلاء البالغ عددهم 1.9 مليون شخص، في السجن، بسبب جريمة تتعلق بالمخدرات.

ومن ناحية آخرى، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أنّ الوسطاء يعملون بلا كلل لسد الفجوات المتبقية، سعياً للتوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال بلينكن “نعمل بشكل مكثف مع إسرائيل وقطر ومصر لسد الفجوات المتبقية ومحاولة التوصل إلى اتفاق. نجري حاليا محادثات بهذا الشأن، وأنا موقن بأنها ستستمر خلال الأيام المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى