سياسة وبرلمان

مُطالبات بإقالة رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد.. والصحفيون: «ده فاشل»

حالة من الغليان داخل مؤسسة الوفد الإعلامية، لما يمارسه رئيس مجلس الإدارة الدكتور أيمن محسب، تجاه العاملين، من اتخاذ قرارات دون الرجوع إليهم.

مطالبات بإقالة رئيس مجلس إدارة الوفد

وعقدت اللجنة النقابة اليوم الأربعاء، اجتماعها، داخل مقر الجريدة، وطرح عدد من الصحفيين المشكلات التي تواجههم واصفين رئيس مجلس الإدارة بـ«الفاشل» لعدم قدرته على تطوير المؤسسة على حد قولهم، مطالبين بإقالته، وجمعوا توقيعات عدد كبير من الصحفيين لدعم الطلب الذي قدم لرئيس الحزب عبدالسند يمامة لاتخاذ قرار الإقاله حياله.

أين خطة التطوير؟

وجاءت مطالب الزملاء بعد ما وصفوه بـ “فشل” رئيس مجلس الإدارة بوضع خطة لتطوير المؤسسة منذ إصدار قرار تعيينه من رئيس الحزب، وبعد تعرَض العاملين بالمؤسسة إلى سياسة التنكيل من خصومات وتهديدات وإنذارات بالفصل، بسبب مطالبتهم بحقوقهم المالية.

وأكد الصحفيين في بيانهم، أنّ رئيس مجلس الإدارة يمارس سياسة ضغط على الصحفيين وإجبارهم على تقديم معاش مبكر أو إجازات دون مرتب، بالإضافة إلى إجبار الصحفيين على توقيع حضور وانصراف بالمخالفة لطبيعة العمل بهدف التنكيل بالزملاء وتطبيق خصومات ضخمة على الصحفيين.

إهدار حقوق الزملاء

وأضاف البيان: «هذا بالإضافة إلى إهدار حقوق الزملاء المعينين الجدد بالمؤسسة وتعيينهم بمبالغ زهيدة بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى حرمانهم من أي زيادات تتم على العاملين بالمؤسسة، كما تم تهديد المراسلين بحرمانهم من الراتب وانذارهم بالفصل والتنكيل بهم».

وتابع البيان: أكد الحاضرون خلال اجتماع اليوم أن إقالة محسب بمثابة طوق النجاة الأخير لإنقاذ الجريدة من السياسية العشوائية التي تكتنفها الغموض، والتي تفتقد للعقلانية والحكمة، الأمر الذي سيؤدي إلى انهيار الجريدة.

أزمات الوفد عرض مستمر

أزمات الوفد، ليست متوقفة على ما يحدث داخل مقر الجريدة، بل إذا تطرقنا إلى الحزب، قال فيصل الجمال، أمين صندوق حزب الوفد السابق، في تصريحات سابقة، إن عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد استلم شيكات وإيصالات أمانة ديون على بعض النواب قيمتها 29 مليون جنيه، بصفته محامي فوضه الوفد لجلب حقوقه من النواب المدينين تنازل عنها وسلم النواب الشيكات دون موافقة الهيئة العٌليا والمكتب التنفيذي للحزب، و “ضيع على الوفد الفلوس.

وأضاف أمين صندوق حزب الوفد السابق، أن 29 مليون جنيه هي تبرعات للحزب بشيكات “مضروبة” وهي: شيك بقيمة 12 مليون جنيه مقدم من النائب أيمن محسب ، 5 مليون جنيه من النائبة سحر القاضي، وكذلك شيك بـ 5 مليون جنيه مقدم من النائبة مي مازن بإسم أخوها، و شيك بقيمة 7 مليون من النائبة نشوى رائف صاحبة واقعة الغش المتصدرة وسائل الإعلام اليوم.

ولفت إلى أن رئيس الوفد قام باستلام الصيغة التنفيذية على شركة ميديا لاين عام 2021، لصالح جريدة الوفد بمبلغ 18.5 مليون جنيه حكم بدون فوائد، والآن تتجاوز قيمة هذا الحكم الـ 25 مليون جنيه ولم ينفذ الحكم حتى الوقت الحالي.

وأشار الجمّال إلى أن أعضاء حزب الوفد اتفقوا على رفع قضايا على عبد السند يمامة بتهمة تسهيل الاستيلاء على المال وتربيح الغير وإهدار وتبديد عهدة تزيد عن 50 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى