رياضة

ميسي يفجر مفاجأة مدوية: لن أشارك في مونديال 2026

كتب – محمد علاء

أعلن قائد وجناح منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، عن عدم نيته في المشاركة بالنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم قطر 2026 والتي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك.

ونجح ميسي في قيادة التانجو للفوز ببطولة كأس العالم قطر 2022 بعد غياب طويل دام 36 عامًا، لكن يبدو وأن الأرجنتيني سيكتفي بمشاركاته السابقة في المونديال والتي بدأت في 2006.

وكانت هناك آمال من قبل المدرب الحالي لمنتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، في إمكانية إقناع مواطنه ميسي بالاستمرار إلى كأس العالم 2026 ولكن الأرجنتيني حسم موقفه.

وقال ميسي أثناء تواجده في الصين خلال حواره مع شبكة “Titan Sports: “قلت من قبل، 2022 كانت آخر كأس عالم لي، ليس لدي أي نية للمشاركة مرة أخرى في تلك البطولة، لماذا أشارك إذا كنت قد حققت كل البطولات الممكنة؟”.

وعن إمكانية الفوز بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته: “لم يعد ذلك يهمني بعد الآن، في هذه المرحلة من مسيرتي، الجوائز الفردية لم تعد مهمة، أهم جائزة كانت الفوز ببطولة كأس العالم بالنسبة لي”.

وتابع “إذا فزت بالكرة الذهبية، فلا بأس، إذا لم يحدث، فلا بأس أيضًا، لم أعد مهتمًا بعد الآن”.

وأضاف “بعد الفوز ببطولة كأس العالم، أشعر بالرضا والامتنان على مسيرتي الكروية، ليس لدي أي شيء أقاتل من أجله بعد الآن، لقد فعلت كل ما كان علي فعله”.

وعبر ميسي عن شعوره عندما سُئل عن هتاف جماهير كامب نو باسمه في المباريات الأخيرة في الدوري الإسباني، قال: “رغم أنني لم أكن هناك، فهتفوا باسمي، كان أمرًا غريبًا بعض الشيء، لكن له معنى رائع، قضيت سنوات عديدة هناك، عائلتي وأولادي كذلك، لدي علاقة عميقة مع الجميع في برشلونة”.

وعلاقته مع جوارديولا “ما زلت على تواصل معه، الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم يؤكد أنه أفضل مدرب في العالم، لقد استحق اللقب مع مانشستر سيتي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى