أخبارالموقع

موقع الموقع يكشف طريقة الاحتفال بموكب افتتاح طريق الكباش بالأقصر

 

تستعد وزارة السياحة والآثار خلال شهر نوفمبر المقبل عن احتفال عالمي يضاهي موكب نقل المومياوات الملكية ويحضره مجموعة من الشخصيات العامة، والعالمية، ويكون على غرار عيد الأوبت في مصر القديمة.

ومن جهته قال الدكتور مصطفى الصغير، مدير آثار معبد الكرنك ومدير مشروع طريق الكباش، إن محافظة الأقصر تستعد لافتتاح طريق الكباش، من خلال احتفالية ستشهد إحياء طقوس عيد الأوبت، الذى كان يتم الاحتفال به في مصر القديمة، وبذلك تكون تلك المرة الأولى التى تشهد فيها الأقصر إحياء عيد الأوبت بعد غياب أكثر من 3 آلاف عام.

وكشف مصادر مطلعة لـ موقع “الموقع”، عن طريقة حفل موكب افتتاح طريق الكباش، وذكرت أن هناك عددًا كبيرًا من المراكب النيلية السياحية يشارك في حفل افتتاح الكباش، وسيكون عليها شعار ولافتات مزينة بشعار الاحتفالية، وأيضا مشاركة عددًا كبيرًا من أسطول الحناطير مختلفة الأضواء لتقديم عروض مختلفة ومميزة تعبر عن الحضارة المصرية القديمة، وأيضا عددًا كبيرًا من البالون الطائر.

وسيتم تنظم مسرح كبير على البحيرة المقدسة داخل معابد الكرنك في احتفالية افتتاح طريق الكباش لتنفيذ بعض العروض الاستعراضية في حالة بهيجة، وأيضا يحدث حدث فريد من نوعه وهو وجود مركب داخل البحيرة المقدسة، ليكون أول مركب ينزل مياه البحيرة منذ آلاف السنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى