اقتصاد

مورجان ستانلي يخطط لخفض الوظائف في آسيا.. والصين الأكثر تضررا

كتبت – ماري نادي

يعتزم بنك مورجان ستانلي البدء في إلغاء حوالي 50 وظيفة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية في آسيا، باستثناء اليابان، هذا الأسبوع، مع استهداف الجزء الأكبر من التخفيضات في هونج كونج والصين، حسبما ذكرت بلومبرج يوم الأربعاء.

وقال التقرير إن التخفيضات المخطط لها ستشهد أكثر من 40 تخفيضًا في هونج كونج والبر الرئيسي للصين، وستؤثر على حوالي 13% من 400 مصرفي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ باستثناء اليابان.

وتمثل التخفيضات المخطط لها أيضًا ثاني تخفيض من نوعه لمورجان ستانلي في الصين هذا العام، بعد تقارير في مارس ذكرت أن الشركة سرحت حوالي 9٪ من موظفيها في أعمال إدارة الأصول في الصين.

وكان مورجان ستانلي قام العام الماضي أيضًا بإلغاء العديد من الوظائف المصرفية الرئيسية في الصين، حيث أدى الانكماش الاقتصادي وسوق الأوراق المالية إلى خنق نشاط إبرام الصفقات في البلاد.

وأدى التراجع الذي شهدته الأسهم الصينية لمدة عام، إلى جانب العلامات المتوسطة على التعافي، إلى إضعاف آفاق الأسواق الصينية بشدة.

ولكن التقارير عن تخفيضات الوظائف تأتي حتى في الوقت الذي حقق فيه بنك مورجان ستانلي أرباحًا أفضل من المتوقع في الربع الأول بفضل انتعاش حاد في وحدته المصرفية الاستثمارية.

وجاء الجزء الأكبر من هذا الانتعاش من زيادة الحركة نحو الولايات المتحدة، حيث ظلت وول ستريت قوية حتى مع ضعف أسواق الأسهم الرئيسية الأخرى هذا العام.

وفي آسيا، ظلت أستراليا والهند واليابان قوية حتى الآن، في حين واجهت أسواق الأوراق المالية الأخرى في المنطقة، وخاصة الصين، صعوبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى