أخبار

مودة: ارتفاع معدلات الطلاق في مصر سبب في إطلاق المشروع

كتب- أحمد عادل

قالت رندا فارس، مديرة مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن المشروع أتي للحفاظ على قوام الأسرة المصرية، والتي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي فى مارس 2019 تحديدا، بتكليف من الرئيس السيسي.

وأضافت رندا فارس، مديرة مشروع مودة بوزارة التضامن الإجتماعي، خلال حوارها ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “تين”، أن السبب الأساسي لهذا التكليف هو ارتفاع معدلات الطلاق فى مصر، موضحة أنها ظاهرة جديدة على المجتمع المصري.

وتابعت رندا فارس، مديرة مشروع مودة بوزارة التضامن الإجتماعي، أن عام 2019 كان أخر رقم تم إطلاقه من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء كان يقول أن نسبة معدلات الطلاق فى مصر وصلت ل198 ألف حالة، مما أستدعي أسباب تلك الظاهرة، ومن أهمها ظاهرة الطلاق المبكر.

وفي ذات السياق، قال أحمد عباس، المنسق التنفيذي لمشروع مودة، إن المشروع بدأ خلال عام 2020، وشارك بالمبادرة مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى شباب المتطوعين.

وأضاف أحمد عباس خلال تصريحات تليفزيونية، أنه تم تدريب ما يقارب من 24350 شاب وفتاة، بداية من ديسمبر 2020، متابعا: كنا نعاني في البداية من عدم حضور طرفي العلاقة، ولكن مع الاستمرار والسعي اختلف الأمر.

واسترسل: شارك بالمشروع مايقارب 312 جمعية أهلية على مستوى الجمهورية، متابعا: يمكن للجميع التواصل بالمشروع من خلال الصفحة الرئيسية للمشروع على الفيس بوك، بالإضافة إلى المنصة الإلكترونية الخاصة بالمشروع.

وشدد على أن البرنامج يتم بالمجان ويستمر لمدة 6 ساعات، منوها بأن عدد المترددين على المنصة الالكترونية يتخطي ال4 ملايين ونصف المليون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى