الموقعحوادث

من المؤبد للبراءة.. تفاصيل الحكم على المقاول الهارب محمد علي و102 آخرين في قضية الجوكر

كتب – عدي الريان

قضت الدائرة الخامسة إرهاب بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، بمعاقبة الهارب محمد علي و102، بأحكام تتراوح من السجن المؤبد وحتى البراءةفي اتهامهم بتعريض السلم العام للخطر، بالإضافة إلى استعمال القوة والعنف ضد قوات الشرطة، فضلًا على الاعتداء على رجال السلطة، في القضية الشهيرة إعلاميًا بـ “خلية الجوكر الإرهابية”.

وجاء نص الحكم كالاتي: عاقبت المحكمة بالسجن المؤبد على 38 شخصا بينهم محمد علي، و5 آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات، و16 متهما بالمشدد 5 سنوات، و20 شخصا بالبراءة.

وشمل الحكم بالسجن 10 سنوات على 4 متهمين، والسجن 5 سنوات على 8 آخرين، و11 شخصا بالسجن 15 سنة، ووضع محمد علي و14 آخرين على قوائم الإرهاب، ووضع المتهمين 5 سنوات تحت مراقبة الشرطة.

وكشفت التحقيقات في القضية 1530 لسنة 2020 ارتكاب المتهمين جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجه للمتهمين تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام، في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى