عيادتك

منها فقدان الوزن.. أعراض لأمراض كثيرة تسبب التليف الكبدي

كتبت أميرة السمان

كشفت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أعراض لأمراض كثيرة تسبب التليف الكبدي.

وقالت الصحة فقدان الوزن المفاجيء والشهية ممكن يكونوا أعراض لأمراض كتير منها التليف الكبدي، اللي لو تطور في الأغلب بيكون صعب علاجه، لكن لو اتشخص صح هنوفر على نفسنا رحلة طويلة من العلاج.

وأوصت الوزارة بالاطمئنان على صحتك قائلة: اطمئن على صحتك بالكشف المبكر في العيادات الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.

وأشارت الصحة والسكان، إلى الكشف المبكر ضمن حملة 100 يوم صحة، قائلةً: «احم نفسك، في انتظارك كل يوم من 9 صباحًا لـ 9 مساءً، احرص على الكشف المبكر والمتابعة والعلاج بالمجان في مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية».

وأضافت الصحة والسكان، للاستفسار يرجى الاتصال على الرقم 15300 أو 15335 أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.100millionseha.eg أو زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة والسكان عبر شبكة الإنترنت.

يأتي ذلك في إطار المعلومات والإرشادات والنصائح التي تشاركها وزارة الصحة والسكان على مدار اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت أن الحملة متواجدة في كل محافظات الجمهورية، للاستفسار يرجى الاتصال على الرقم 15335.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى