غير مصنف

مليون جنيه لكل ورشة.. البنك الزراعي والتموين يطلقان مشروع “ورشتي” لدعم 50 ورشة ومصنع مشغولات ذهبية

وزير التموين: نستهدف إمداد مدينة الذهب بالعمالة الماهرة

رئيس البنك الزراعى: مليون جنيه حجم تمويل كل ورشة تنطبق عليها الشروط

 وقع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، و علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، بروتوكول تعاون لتوفير التمويل اللازم لمشروع ورشتى والخاص بدعم ورش المشغولات الذهبية.

وقال وزير التموين إن مشروع “ورشتي” يهدف إلى الحفاظ على دعم وتنمية وزيادة حجم أعمال ورش المشغولات الذهبية والمحافظة على العمالة الفنية الماهرة بها.

وأضاف أن الورش ستساهم في إمداد مدينة الذهب بالعمالة الماهرة في المدي القريب، وسوف تساهم فى خلق فرص عمل للشباب ايضا.

وأشار إلى أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في هذا المجال تتكامل مع فكرة إنشاء مدارس ومراكز تدريب متخصصة في الذهب بمدينة الذهب، مع وجود مركز تكنولوجى دعم وإمداد هذه الورش وتلك الصناعة بالآلات والمعدات ويعيد مصر الى الصدارة كما كان قديمًا.

من جانبه، أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك سيساهم فى تمويل ورش الذهب باعتبارها واحدة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مشيراً الى ان تمويل مشروع ورشتى سوف يكون بقيمة مليون جنيه كبداية.

وأكد على أن نجاح المشروع سوف يساعد فى زيادة حجم أعمال ورش الذهب والمجوهرات وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج لهذا المنتج الهام، مؤكدا ان البنك على استعداد لتمويل الورش والمصانع العاملة في هذا النشاط باعتبارها واحدة من الصناعات الهامة بقيم مالية وتمويلية كبيرة بشرط استيفاء كافة الشروط المالية والائتمانية ودراسات الجدوى اللازمة.

وفي سياق متصل، أشار اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، أن هناك مجموعة من المستندات والإجراءات التي سيتم الإعلان عنها وسوف يتقدم بها الراغبين في الحصول على التمويل ومنها بطاقة ضريبية وسجل تجاري ورخصة مزاولة المهنة الصادرة من المصلحة ومعاينة موقع الورشة لتبدء بعدها اللجان الفنية والمالية بمراجعة كافة الشروط والمستندات لبدء التمويل للورش.

وفي النهاية، أكد المتحدث الرسمى لوزارة التموين، على أن مشروع ورشتى سوف يساهم فى تشغيل عدد كبير من الشباب وسوف يحافظ على هذه الصناعة الهامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى