رياضة

مكاسب عديدة لبطولة رابطة الأندية المصرية المحترفة هذا الموسم

كتب – محمد علاء

نجاحات عدة حققتها بطولة رابطة الأندية المحترفة في نسختها الحالية على الرغم من اعتذار الأهلي و الزمالك عن المشاركة في النسخة الحالية :

-حضور السعة الكاملة للجماهير في أكثر من مباراة في هذه البطولة على رأسهم مباريات المصري و بيراميدز و الاتحاد السكندري و سيراميكا و الاتحاد السكندري و انبي .

– إشادة الأندية من الناحية الفنية بالبطولة في ظل توقف مسابقة الدوري و كأس مصر بسبب الارتباط ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

– ⁠رغم إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية و كأس أمم اسيا إلا أن بطولة الرابطة لقت متابعة و إقبال جماهيري و إعلامي بعد مراعاة الرابطة و إدارة المسابقات إقامة المباريات في مواعيد بعيد عن مباريات كأس الأمم الأفريقية و الآسيوية .

– ⁠تم تعديل المجموعات لتقام من ٤ مجموعات اعمالاً بمبدأ تمافؤ الفرص خاصة بعد اعتذار ناديي الاهلي و الزمالك اصبح عدد الفرق ١٦ فريق وبالتالي في حالة إقامة نظام البطولة من ٣ مجموعات سيكون هناك مجموعتين ٥ فرق و مجموعة واحدة تضم ٦ فرق ، وكان مقررا أن يتأهل الأول من كل مجموعة من المجموعات الثلاث ثم أفضل ثاني وبالتالي لن يكون هناك تكافؤ فرص لأن هناك مجموعتين ستلعب ٤ مباريات و مجموعة ستلعب ٥ مباريات ، وهذا هو السبب الرئيسي في إقامة البطولة من ٤ مجموعات كل مجموعة تضم ٤ فرق .

– بطل رابطة الأندية يشارك في بطولة السوبر الرباعية التي ستقام بالإمارات كما حدث في نسخة الموسم الماضي و مشاركة نادي سيراميكا .

– ⁠تم تعديل المجموعات و نظام المباريات وإخطار الأندية بها قبل المباريات بوقت كاف .

. إقامة مباريات الأدوار النهائية في حالة إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل باللجوء لضربات الترجيح مباشرة ، وإلغاء الوقت الإضافي في مباريات دور الثمانية والأربعة فقط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى