الموقعسياسة وبرلمان

مع غزة من القاهرة.. حمدين صباحي يشارك في وقفة للمطالبة بدخول القطاع بمواد الإغاثة

كتبت أميرة السمان

شارك المرشح الرئاسي الأسبق حمدين صباحي تدوينة قصيرة له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة إكس “تويتر” سابقاً، قال فيها: مع غزة من القاهرة
وقفة المطالبين بدخول غزة علي مسئوايتهم مصطحبين مواد الإغاثة أمام وزارة الخارجية كورنيش النيل

يذكر أنه أدلى حمدين صباحي الأمين العام للمؤتمر القومي العربي بعدة تصريحات خلال المؤتمر القومي العربي في فبراير الماضي.

وتابع صباحي، المؤتمر القومي العربي يدين المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني يوم الخميس 29/2/2024 بحق المواطنين الفلسطينيين الأبرياء، المحاصرين، العزل، الذين يعانون الجوع والعطش، الباحثين عن لقمة عيش او شربة ماء يسدون بها رمقهم، جراء العدوان الصهيوني المجرم، الذي يلاحقهم بآلة حربه، تدميراً وقتلاً وتشريداً ، امام مرأى ومسمع العالم.

وقال إن هذه الجريمة النكراء وغيرها من الجرائم التي مارسها العدو ويمارسها على أهلنا في قطاع غزة، قد كشفت عن زيف وكذب دعاة الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان التي خدعنا بها منذ عقود، واظهرت الوجه الحقيقي البشع لدول وقوى الاستكبار والرجعية والامبريالية، التي تقتل بسلاحها أو تآمرها او صمتها، الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

وأضاف أن هذه المجزرة تستدعي بشكل طارئ وفوري العمل لاتخاذ موقف تاريخي لوقف الإبادة الجماعية التي يصر العدو الصهيوني على استكمالها بحق أهلنا في غزة، مستفرداً بهذا الشعب البرئ الذي يدافع عن حقه في الوجود ويجهد لتحرير ارضه المحتلة.

وتابع أن المؤتمر القومي العربي، وبما يمثله من نخب وشخصيات وفعاليات، يطالب جميع الدول العربية بالخروج عن صمتها، واتخاذ موقف عربي موحد وشجاع، لوقف الإبادة الجماعية بحق اخوة لنا في العروبة. ان اخوتنا في قطاع غزة يستغيثون ويستنجدون وينادون كل الشرفاء في العالم، وحقهم العربي علينا ان نغيثهم وننقذهم من آلة الحرب الصهيونية التي تفتك بهم.

أيها الاخوة في الدول العربية، حكاماً وحكومات، ان التاريخ لن يرحم، فكل صامت او متخاذل منا سيكتبه التاريخ شريكاً للكيان الصهيوني، في هذا القتل والابادة لإخواننا الفلسطنيين في قطاع غزة، وانهم لقوا حتفهم امام مرأى اعيننا، فيما ان هذه الامة هي امة قادرة ومقتدرة تستطيع ان ترفع يد الاجرام عنهم ان ارادت، ان الوقت لم يفت بعد، ونحن وكل شرفاء الامة سنكون معكم والى جانبكم بأي قرار صائب تتخذونه لوقف هذه الإبادة الجماعية وحماية هذا الشعب وحفظ حقه بمقاومته لتحرير أرضه ومقدساته.

أننا في المؤتمر نتوجه الى المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكل المؤسسات الدولية ونطالبهم بتحمُّل مسئولياتهم وواجباتهم القانونية والإنسانية في وقف هذه الابادة الجماعية والعدوان على أهلنا في فلسطين، فإن مواصلة هذه المجازر تؤكد بكل وضوح أن الهدف الحقيقي منها هو ذبح الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه وتصفية قضيته.

ان المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية هي جهات معنية ومسؤولة عن حفظ الامن والسلام الدوليين، وان لم تبادر للقيام في واجباتها لوقف هذه الإبادة الجماعية تعتبر حكماً هي شريكة لهذا الكيان الصهيوني في اجرامه المتمادي به والذي يجب ان يحاكم ويحاسب عليه.

كما نطالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لتوصيل المساعدات الغذائية الملحة وبشكلٍ آمن الى أهلنا في القطاع، وضمان عدم تكرار هذه الجريمة النكراء من قبل العدو الصهيوني المجرم.

يتوجه المؤتمر الى جميع ابناء الامة للقيام بواجباتهم وتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية والوقوف الى جانب اشقائهم ومؤازرتهم بكل السبل والوسائل للصمود امام هذه المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحقهم في فلسطين وبالأخص مجزرة دوار النابلسي في شارع الرشيد في غزة التي ذهب ضحيتها ما يقارب 117 شهيدا واكثر من 760 جريحا، هذه المذبحة التي اصابت الأبرياء وتهز مشاعرنا العربية والإنسانية تستدعينا جميعا لنهب هبة واحدة لتحمل مسؤولياتنا والتعبير عن رفضنا وشجبنا واستنكارنا للهمجية الصهيونية التي ان استطاعت ان تحقق أهدافها في فلسطين فلن تسلم منها الامة العربية بكل اقطارها، أيها الاشقاء في العالم العربي دافعوا عن اوطانكم من فلسطين فلو سقطت فلسطين سنسقط جميعا امام هذا الاجرام الصهيوني الذب لم تشهده له الإنسانية مثيل في زماننا المعاصر.

ان ثقتنا كبيرة بالشعب الفلسطيني العنيد، العتيد، الجبار، الصامد، المقدام، الباسل، المضحي، المعطاء، الصابر، وبأمتنا العربية المجيدة التي تجير المستغيث وتنصر المظلوم وتجابه الظلم مهما كانت الاثمان.. النصر لأهلنا في فلسطين ولأمتنا العربية ولكل أحرار العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى