منوعات

«مصطفى كامل»: «مجند ناس بتراقب ناس في النقابة»

كتب – أحمد عبد العليم

أعلن المطرب مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، عن أوضاع النقابة، خاصًة بعد قدوم كنقيب للمهن الموسيقية.

قال الفنان مصطفى كامل: أنا مجند ناس فوق ناس على ناس بتراقب ناس في النقابة، ودول قسمًا بالله ما جواسيس.. وقدرت أسيطر معادش فيه فساد، ولو باقي سرسوب من الحنفية هجيبه، وكل ما أسأل يقولولي كله مرعوب.

وسبق وأن دافع مصطفى كامل عن الاتهامات الموجهة لـ هاني شاكر بشأن احالته للتحقيق، فخرج في بيان رسمي له، قال فيه: “ما تم من قرار استدعاء المسئولة عن الإسكان بالنقابة وبحضور الفنانة نادية مصطفي باعتبارها عضو مجلس الإدارة التي تدير هذا الملف، بحضور لجنة مشكلة من المجلس الحالي القصد منه هو حضوره اللجنة، ولا مجال هنا إطلاقًا لذكر اسم وصفه أخي الحبيب وصديقي الفنان الكبير هاني شاكر”.

شروط مصطفى كامل على مطربي المهرجانات:

وفرض مصطفى كامل خلال المؤتمر الصحفي، شروطا صارمة على مطربي المهرجانات وهي: “الانضمام لشعبة إما غناء شعبي بتصريح سنوي أو أداء صوتي تجديد ربع سنوي، خضوع المصنف الفني (كلمات الأغنية) وعرضها على جهاز الرقابة والمصنفات الفنية، الالتزام بعدم إدراج كلمة تقوم بخدش الحياء أو ألفاظ أو إيماءات، تطبيق لائحة النقابة والالتزام بوجود فرقة موسيقية مصاحبة لأي فنان مكونة من 12 عضو عامل، التعهد في حالة السفر للخارج للقيام بأعمال فنية بعدم مخالفة قوانين ولوائح النقابة والالتزام بتلك البنود”.

وكان قد توعد مصطفى كامل لـ مطربي المهرجانات في حالة احتواء أغانيهم على كلمات خادشة للحياء، فقال: “إحنا قاعدين القاعدة دي عشان أي حد هيشتغل في أي مهنة خاصة بنقابة المهن الموسيقية هيخضع لعادتنا وتقالدنا وأي حد هيخرج عن النص مش هيشوف الغنا تاني، وأي حد هيضر بولادنا وهيسئ لسمعة مصر مش هيشوف الغناء تاني”.

وأكد مصطفى كامل بأنه سيتم استبدال كلمة مهرجانات لـ شعبة الأداء الصوتي، وسيكون اسم مطرب المهرجانات بـ المطرب الشعبي، واضعا لائحة لتعهدات مطرب المهرجانات للنقابة قبل الغناء.

تحت قيادة مصطفى كامل..نقابة المهن تحصد الملايين:

أكد الفنان حلمي عبد الباقي أحد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية أن النقابة دخل فى خزينتها ما يقرب من 15 مليون جنية حصيلة إيراداتها فى 45 يوم منذ تولى مصطفى كامل مهمته.

وأضاف حلمي أن هذا المبلغ يعتبر انجازا كبيرا يحسب لمصطفى كامل وباقى أعضاء المجلس، مشيرا أن هذا المبلغ كبير جدا مقارنة بالمبالغ التى كانت تدخل خزينة النقابة خلال الـ7 سنوات الماضية والتى لم تتخطى الـ50 مليون جنية فقط.

وكان مصطفى كامل قد تولى مهمة نقيب المهن الموسيقية بعد فوزه فى الانتخابات التى أجريت منتصف شهر أكتوبر الماضي بعد تفوقع في عدد الأصوات على منافسه الموسيقار مصطفى حلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى