أخبارالموقع

مصر تؤكد إدانتها الشديدة لأية أعمال إرهابية تهدد أمن واستقرار الأردن

كتبت أميرة السمان

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن إدانة مصر الهجوم الإرهابي الذي تعرض له موقعا على حدود الأردن مع سوريا.

وأشارت وزارة الخارجية المصرية إلى أن مصر تؤكد إدانتها الشديدة لأية أعمال إرهابية تهدد أمن واستقرار الأردن، وتعرب عن تضامنها الكامل مع المملكة في هذا الظرف الدقيق.

وكان قد قال وزير الدفاع الأمريكي إنه لن يتسامح والرئيس الأمريكي جو بايدن مع الهجمات على القوات الأمريكية، وستتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن الولايات المتحدة وقواتها ومصالحها.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أن الجماعات التي تدعمها إيران مسؤولة عن الهجمات المتواصلة على القوات الأمريكية.

وكان البيت الأبيض أفاد بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يجتمع مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية بشأن هجوم الحدود السورية الأردنية.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن مقتل 3 عسكريين أمريكيين وإصابة آخرين في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية في شمال شرق الأردن قرب حدود سوريا.

وأوضح بايدن، أن الهجوم على القوات الأمريكية، الذي أسفر عن مقتل 3 عسكريين نفذته جماعات مدعومة من إيران في سوريا والعراق.

وتابع الرئيس الأمريكي: “سنحاسب كل المسؤولين عن الهجوم الذي أستهدف قواتنا في الوقت المناسب وبالطريقة التي نختارها”.

وفي سياق متصل قال الدكتور أحمد المجدلاني ، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، إن افتعال أزمة تعليق تمويل بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينية الأونروا، ليس صدفة، ولم يكن بعيدا عن توقيت إعلان محكمة العدل الدولية لقرارها، فمن الواضح أن إسرائيل كانت قد أعدت هذه الاتهامات والادعاءات على الموظفين الفلسطينيين في الأونروا بقطاع غزة قبل مدة.

وأضاف ” المجدلاني”، خلال مداخلة ببرنامج “مطروح للنقاش”، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أنه دون شك إسرائيل قامت بتوزيع هذا الملف والادعاءات الزائفة على العديد من البلدان، وبالتالي عند الإعلان سارعت هذه البلدان للإعلان عن موقفها بوقف التمويل للأونروا.

وأشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحرض إسرائيل على الأونروا وتدعو إلى تفكيكها، لأنها تدرك تماما أن وجود الوكالة مرتبط بحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وتابع: ” عشنا تجربة إدارة ترامب التي كانت تسعى لفك الأونروا ودمجها في منظمة اللاجئين بشكل عام وليس كمؤسسة ومنظمة مستقلة لحماية اللاجئين الفلسطينيين بغية إنهاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى