الموقعرياضة

مش بسبب السحر.. «الموقع» يكشف سر طلب الزمالك نقل مبارياته من ستاد القاهرة

واصل المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، إثارة الجدل بعد تصريحاته الغريبة والتي قال فيها إنه لن يخوض أي مباريات على ستاد القاهرة مرة أخرى.

تصريحات مرتضى منصور كانت بعد أن تعرض الزمالك للخسارة في المباراة التانية على التوالي ببطولة الدوري وكانت ضد طلائع الجيش أمس بهدف دون رد.

مرتضى منصور يرى أن اللاعبين يعانون من وجود سحر في الملعب وهذا يتسبب في الخسائر المتتالية التي يتعرض لها الفريق هذا الموسم سواء في بطولة الدوري أو بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويحاول مجلس إدارة الزمالك الاستقرار على الملعب الذي سيستضيف مباريات الفريق المقبلة بدلا من ستاد القاهرة، ورغم استقرارهم على ملعب بتروسبورت لكن المسؤولين عن الملعب ووزارة الشباب والرياضة رفضوا تماما إقامة مباريات الزمالك على هذا الملعب.

تصريحات مرتضى جعلت البعض يسخر منه ومنهم أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق الذي هاجمه بشدة وقال له “عيب تقول على ستاد القاهرة اللي الزمالك حصل فيه على كل بطولاته إنه نحس”.

على النقيض تماما كانت تصريحات أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك والذي كشف بطريقة غير مباشرة سبب طلب الزمالك نقل مبارياته خارج ستاد القاهرة.

كلام أمير مرتضى كان عكس كلام والده تماما، حيث قال ” نريد تغيير ستاد القاهرة لسببين الأول أنه غير مناسب فنيا لطريقة لعب فيريرا، والسبب الثاني شكاوى اللاعبين من أرضية الملعب خصوصا بعد رشه بالمياه”.

وهذا يؤكد تماما أن الموضوع ليس له علاقة لا بالسحر ولا بالنحس، وإنما السبب الرئيسي هو سبب فني بحت وطلب من المدير الفني فيريرا.

فيريرا طلب تغيير اللعب على ستاد القاهرة في المباريات التي يستضيفها الزمالك وكان حابب يلعب في بتروسبورت الذي حقق فيه نجاحات كبيرة في ولايته الأولى ونجح في الفوز ببطولة الدوري مع الفريق موسم 2014-2015 على هذا الملعب.

بالإضافة إلى أن ستاد القاهرة لا يناسب طريقة فيريرا، لأن الملعب واسع وفيريرا يلعب بطريقة الدفاع المتقدم حتى يضغط على منافسيه في منتصف ملعبهم، وبالتالي لاعبيه يبذلون مجهودا بدنيا كبيرا جدا ولا تتمكن من استكمال الـ90 دقيقة بنفس المستوى.

كما أن أي فريق منافس للزمالك يمتلك مهاجم سريع وقوي سينجح بسهولة في ضرب خط دفاع الفريق الأبيض وينفرد بالمرمى، وهذا ما فعله جون إيبوكا لاعب إنبي وفيكتوري لاعب طلائع الجيش.

هذا يعني أن الزمالك بطريقة فيريرا وهي “الضغط المتقدم” يصبح مُعرّض جدا في استقبال أهداف كثيرة لو لعب في ملعب واسع.

أما تصريحات مرتضى عن السحر وهذا الحديث، فهذا مخطط منه لإخفاء خطة فيريرا من عيون المنافسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى