الموقعتحقيقات وتقارير

مسلسلات رمضان… أجور خرافية.. محمد رمضان في الصدارة والسقا في المركز الثاني

كتب – علا خطاب

مع قدوم شهر رمضان من كل عام، وعرض اعلانات الاعمال الدرامية المختلفة، يبدأ الحديث عن أجور الفنانين والفنانات، وتنتشر الاقاويل هنا وهناك، بأرقام تبدو للكثير “خرافية”، ولكن رمضان هذا العام يبدو محتلفًا حيث يتصدر نجوم الصف الاولي قائمة مسلسلات رمضان، مما يجعل الحديث عن الأجور والمبالغ يحتل المشهد.

وتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الايام الماضية، ارقام وأجور لبعض الفنانين والفنانات عن مشاركتهم في أعمال رمضان، التي تراوحت من 10 لـ 45 مليون للنجم، ورغم نفي الشركة المتحدة للخدامت الإعلانية لهذا الحديث وتأكيدها بأن معدلات الأجور الحقيقة أقل من ذلك، لا يزال الحديث مشتعل.
محمد رمضان في الصدارة
بينما اجتمعت التقاري الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، علي تصدر الفنان محمد رمضان، قائمة الفنانين الأعلى أجراً في رمضان 2021 عن دوره في مسلسل موسى، وذلك بأجر قدرته التقارير من 40 إلى 45 مليون جنيه.

ليأتي الفنان أحمد السقا- بحسب التقاير المتداولة، في المركز الثاني بأجر قدرته بحوالي 33 مليون جنيه عن دوره في مسلسل “نسل الأغراب”.

في حين قدرت التقارير أجر الفنان أمير كرارة، الذي يشارك “السقا” البطولة، بـ 28 مليون جنيه .

ثم في المركز الرابع الفنان يحيي الفخراني عن دوره في مسلسل “نجيب زاهي زركش” بحوالي 22 مليون جنيه .

“ياسمين” الأعلي بين النجمات

أما الفنان كريم عبد العزيز، عن دوره في الاختيار 2، فوصل 20 مليون جنية.

والمبلغ نفسه للفنانة ياسمين عبد العزيز عن دورها في مسلسل “اللي ملوش كبير”، لتتفق التقارير على كونها الأعلى أجراً في صفوف النجمات المتصدرات للبطولات النسائية هذا الموسم.

ارقام جزافية

بالمقابل، أكد الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والمتحدث الرسمي، المهندس حسام صالح، أن تلك الأرقام جزافية، مشيراً إلى أن معدلات الأجور الفعلية أقل كثيراً جداً من المُتداول، بحسب “موقع سكاي نيوز عربية”
ورفض صالح، في الوقت نفسه، الإفصاح عن حجم الميزانية الخاصة بكل عمل، أو متوسط أجور الفنان في كل عمل درامي هذا العام وتحديد الفنان الأعلى أجراً، مكتفياً بالقول: نحن لا نعلن عن هذه الأمر، كل هذه الأمور التي تصنع الإثارة وتثير الفتنة انتهت”.

واضاف :” نحن موجودون لمنع الإثارة، وليس من أجل أن نثير فتنة بين النجوم وبعضهم البعض، أو نرفع ثمن المسلسل لأسباب غير مفهومة”.

وأستطرد: “نحن نعمل بميزانيات واضحة، ومع منتجين كثر وفنانين.. وأظن أن حجم الإنتاج واضح على الشاشة”.

نرشح لك

“جاهزين؟”..أحمد السقا يشوق جمهوره لـ “نسل الأغراب”

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى