الموقعخارجي

مسؤولون إسرائيليون: حماس لديها مخزون من الصواريخ يكفي 3 سنوات

كتب- أحمد عادل

نقل موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، الاثنين، عن مسؤولين عسكريين كبار لم يسمهم، قولهم: إنهم يعتقدون أن لدى حركة “حماس” الفلسطينية مخزوناً، وقدرة على الاستمرار في إطلاق الصواريخ لمدة عامين أو ثلاثة.

وأضاف الموقع، أن إسرائيل بدأت إعداد ملاجئ وحواجز إضافية لحماية منطقة الحدود مع غزة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أفادت في وقت سابق، الأحد، بأن الجيش بدأ في عملية تسريح عدد كبير من قوات الاحتياط، إذ من المقرر أن يُسرح لواءين إضافيين كاملين هذا الأسبوع.

وذكرت صحيفة “جيروزالم بوست” أن تسريح اللواءين يأتي في إطار عملية أوسع نطاقاً من المتوقع أن تشمل تسريح لواءات إضافية من الخدمة، ربما على أساس أسبوعي أو شهري.

وقالت الصحيفة، الأحد، إن الجيش الإسرائيلي بدأ في عملية تسريح عدد كبير من قوات الاحتياط، إذ من المقرر أن يسرح لواءين إضافيين كاملين هذا الأسبوع.

وأضافت أن الجيش يتوقع تقييم مدى تأثير ذلك على قدرة الجيش على الاستمرار في محاربة حركة “حماس”.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق، الأحد، مصرع اثنين آخرين من قواته خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، ليتجاوز إجمالي ضحاياه 170 منذ بدء عمليته البرية في 27 أكتوبر الماضي.

دخلت الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس يومها الـ 87، حيث تواصل قوات الاحتلال القصف بالطيران والمدفعية مستهدفة المنطقة الوسطى لقطاع غزة، ومحيط مسجد أبو داوود في مخيم 2 بالنصيرات.

بينما تواصل القصف المدفعي على محيط مناطق جباليا البلد شمال قطاع غزة وحي التفاح شرق مدينة غزة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى