الموقعخارجي

مرثا محروس لـ«الموقع»: مصر استطاعت تنظيم القمة المناخية في ظل وجود أكثر من مئة رئيس وزعيم حول العالم

كتبت- منى هيبة:

أشادت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح القمة المناخية cop-27.

وأضافت «محروس»، في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن كلمة الرئيس تحمل في طياتها أبهى معاني المسئولية تجاه قضية التغير المناخي، مما يثبت دور مصر الجاد والريادي في القمة المناخية.

وأشارت إلى مدي أهمية الرسائل والمناشدة التي نادي بها الرئيس حول التكاتف وتوحيد كل الجهود لمجابهة أزمة التغير المناخية.

وتابعت “محروس” أن كلمة الرئيس السيسي، في افتتاح القمة أوضحت لنا خارطة الطريق التي يلزم اتباعها، لتحقيق هدف العالم في العيش بالبيئة النظيفة وتحقيق الاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ، بالإضافة إلى أهم الأليات في خطة التحول إلي الأخضر مما يعزز دراسة تطوير ملفات الغذاء والماء والطاقة المتجددة.

ونوهت رئيس لجنة بناء السلام في البرلمان الدولي للسلام والتسامح، إلى مدى أهمية مناشدة الرئيس بإيقاف الحرب الروسية الأوكرانية التي طالت آثارها العالم بأكمله ليس على المستوي البيئي فقط بل وعلى المستوى الاقتصادي.

وأكدت أن هذه الحرب أثرت على الاستقرار العالمي للدول وهذا دليل على أن مصر دائما تتقدم صفوف السلام الدولي وتثبت مدى استعدادها في العمل على نشر السلام المجتمعي الدولي.

وأعربت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين عن سعادتها وفخرها، قائلة إن مصر استطاعت تنظيم القمة المناخية في ظل وجود أكثر من مئة رئيس وزعيم حول العالم.

ولفتت إلى أن ذلك التنظيم تم علي أكمل وجه مما يجعل مصر محط أنظار العالم في التنظيم وانطلاق الفعاليات العالمية لا سيما استغلال الفرصة في تنشيط السياحة مما يعود بالنفع العام على الدولة المصرية.

يذكر أنه انطلقت الأحد، فعاليات قمة تغير المناخ السنوية للأمم المتحدة، وهي قمة عنونها البلد المضيف مصر بالـ”لحظة فارقة” في التعامل مع قضية التغير المناخي، فيما تحث الأمم المتحدة الدول على استخدام القمة للتفاوض على “اتفاق تاريخي” لخفض انبعاثات الكربون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى