الموقعمدارس وجامعات

مدير وادي العلوم والتكنولوجيا بـ “زويل” لـ «الموقع»: نجحنا فى تطوير منظومات إدارة المياه وإنتاج بدائل بروتين عالي الجودة

قال الدكتور مصطفى بدوي، مدير وادي العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، إن المدينة تهدف إلى دعم الصناعة المصرية ودفع عجلة الاقتصاد الأخضر من خلال تدريب الطلاب ليكون لديهم القدرة على مواجهة والتعامل مع المتغيرات المناخية وآليات الاقتصاد الأخضر وإعادة التدوير، ورفع قدرات البحث عن المشكلات المتعلقة بالصناعة والاستفادة من الموارد المتاحة، لتحسين كفاءة المنظومة الصناعية وتحقيق الاستدامة والتنافسية.

وأضاف مدير وادي العلوم والتكنولوجيا لـ «الموقع» أن مدينة زويل استطاعت تنفيذ عدة نماذج ناجحة في مجال الصناعة، منها شركات خاصة بالزراعة وصناعة الطحالب كانت تواجه بعض المشكلات في المعدات الخاصة بالتصنيع، وتطويرها وترشيد استهلاكها للطاقة مما يساعد على خفض تكلفة التشغيل.

نرشح لك : منها إدارة المخاطر و سلاسل التوريد.. «زويل» تعلن التخصصات المتاحة بكلية إدارة الأعمال الجديدة

وأكد على أن مدينة زويل تتميز بأن مناخها التعليمي مرتبط بالصناعة من خلال البحوث التي يجريها الطلاب، وارتباط مشروعات التخرج بخدمة قطاع الصناعة والعديد منها يحصل على جوائز لكونها مشاريع مبتكرة.

وفي النهاية، أشار إلى أنه جاري إعداد أبحاث حول تطوير تصنيع الطحالب لإنتاج بروتين عالي الجودة دون استهلاك كميات كبيرة من المياه، والاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة لعمل منظومة متكاملة لإنتاج الطحالب.

يذكر أن، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، هي مؤسسة تعليمية غير ربحية، تم إنشاؤها على يد العالم الراحل الدكتور أحمد زويل صاحب نوبل عام 2012، من خلال المراكز البحثية التعليمية، وانطلقت عام 2013، وتخرجت أول دفعاتها عام 2017.

ويعد المكون الرئيسي لمدينة زويل هي جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة وتسعى من خلال خريجيها أن تصل بهم إلى المراكز العالمية التي تساهم بقوة في تغيير العالم، من خلال عقول مصرية بمستوى عالمي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى