سياسة وبرلمان

مدير حملة المرشح الرئاسي فريد زهران: رصدنا وجود شراء أصوات واستخدام للمال السياسي في بعض اللجان

كتبت أميرة السمان

قال المهندس باسم كامل مدير حملة المرشح الرئاسي في حملة فريد زهران أن مجريات الثلاثة أيام من عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بشكل إجمالي حمل صورة إيجابية وأن حملتهم سعيدة بالاقبال والمشاركة”.

وأكد كامل، أن حملته رصدت إقبالاً كبيراً خلال اليوم الاول والثاني من عملية التصويت بلغت ذروتها اليوم الثالث بشكل كبير جداً ولافت”.

وأوضح مدير حملة المرشح الرئاسي في حملة فريد زهران، أنه سوف يجرى إصدار تقرير مفصل من بداية الاستعداد للانتخابات حتى مرور الثلاثة أيام”.

وكشف أنه تم رصد بعض الخروقات ومن إستطاعت الحملة توثيقها صوتاً وبالمستندات تم إرسالها عبر إميلات للهيئة الوطنية للانتخابات وقد تأكدنا من إستلامها.

وحول أهم ملامح الخروقات قال : “الانتهاك الرئيسي الذي رصدناه هو شراء الاصوات اليوم كان مبالغ فيه وإنتشر وكأنه أمر عادي ورصدنا ذلك وتقدمنا بالهيئة الوطنية للانتخابات إميلات ببلاغات عبر الإيميل “.

وواصل : “وكان فيه ناس بتسأل بعض الصوت بكام كما لو كان أمراً عادياً؟ أحد زملائنا بعدما إنتهى من التصويت حصل على كوبون قيمته 200 جنيه “.

واستطرد : “لازم نقر بالمخالفات حتى نعالجها حتى نتقدم للأمام أي صوت غير موضوعي يخل بالعملية الانتخابية لكنها بشكل عام ليس لها تأثير يغير في شكل النتيجة ولم تكن هناك خروقات تؤثر إجمالاً في سير العملية الانتخابات “.

وحول رأي حملته في حجم المشاركة بعد أن كان يخشى مرشحها من العزوق قال : “وجود مرشح معارض بخطاب سياسي معارض بسقف عالي إنتقد بشدة المنافسين وخاصة السلطة الحالية بهذا السقف العالي من الحدة كان له مردود كبير جداً على الشباب وعدد كبير ممن أراد المقاطعة، إبطال صوته بحجة أنه لا يوجد أمل وأن كل من شارك هي مرشحيه وأن المرشحين كومبارس عندما سمعوا فريد زهران سواء في التلفاز أو الندوات التي عقدت في المحافظات دفع الناس لاعادة تفكيرها أنه ليس معقولاً أن ينتقد مرشح السلطة الحالية بهذا الشكل وعلى التلفاز دفع شريحة كبيرة من المقاطعين للعدول عن رايهم والمشاركة “.

وأشاد بنسبة التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية قائلاً : “لمسنا مشاركة واسعة من النساء من الطبقة المتوسطة مش من إلى بيتم شحنهم أو بيشتروا صوتهم أو بياخدوا كراتين وكانت في بعض اللجان أكثر من الرجال “.

وأتم : “شعرنا بالسعادة وأن لنا دورا في بناء هذا البلد ونتمنى أن ماحدث اليوم أن يكون خطوة مهمة في التحول الديموقراطي في هذا البلد”، جاء ذلك في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى