فن وثقافة

مدير «القاهرة السينمائي» يُؤكد على إقالة مدير المركز الصحفي للمهرجان خلال تدوينة على «فيسبوك»

رد المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على ما طرحه رئيس المركز الصحفي بمهرجان القاهرة السينمائي، محمد عبدالرحمن، حول اعتراضه على جلوس النقاد في مقاعد مناسبة لهم، قائلاً خلال تدوينة له على فيسبوك: «الحقيقة تساؤل حول مهنية صحفي بيكتب إنه اعتذر عن عمل في الحقيقة تمت إقالته منه.. عن الصحفي المُقال محمد عبد الرحمن.. بيان المهرجان بعد قليل».

وكان رئيس المركز الصحفي بمهرجان القاهرة السينمائي، محمد عبدالرحمن، قد كتب عبر صفحته الشخصية «فيسبوك»، بأن سبب تحفظه على عدم جلوس الزملاء النقاد ورؤساء الأقسام في مقاعد مناسبة لمكانتهم وإبلاغي بذلك حتى لا يفاجأوا بالأمر الواقع يوم الأحد المقبل، قام أمير رمسيس مدير المهرجان بإبعادي من منصبي دون وجه حق.

وأضاف عبد الرحمن، خلال المنشور: «الأغرب من كل ذلك، أنني قدمت حلولا سريعة لمعالجة الموقف بعد غضب الزملاء، ومع ذلك تم إبلاغي تلفونيا بعدم الاستمرار، بدون اجتماع، بدون مناقشة، وهو ما حدث مع العديد من المسئولين بالمهرجان على مدار الأسابيع الماضية حيث «الصوت الواحد» يحكم، تم بعد ذلك ترضية الزملاء الغاضبين، بالتالي تحقيق مطلبي لكن مع إبعادي عن الصورة».

وتابع عبد الرحمن: «يضاف لما سبق التأخر الشديد في الإعلان عن جدول الفعاليات والكتالوج وغير ذلك من تفاصيل يسأل عنها الزملاء كل يوم كونهم اعتادوا استلامها مبكرا في الدورات السابقة، وتحوّل المركز الصحفي لحائط صد من أجل حماية (سمعة المهرجان)».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى