اقتصاد

مديرة صندوق النقد الدولي: ندعم الجهود الرامية إلى خفض التضخم في البلاد

كتب – صلاح إبراهيم

أجرت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، والرئيس الأرجنتيني المنتخب خافيير ميلي أول، أول اتصال هاتفي بينهما، لمناقشة اقتصاد البلاد وسط تضخم مكون من 3 أرقام وانخفاض للعملة المحلية.

وقالت جورجييفا، إنه تم مناقشة التحديات الكبيرة التي يواجهها الاقتصاد الأرجنتيني والإجراءات السياسية الحاسمة اللازمة.

وأضافت مديرة صندوق النقد الدولي، أن صندوق النقد الدولي سيدعم الجهود الرامية إلى خفض التضخم في البلاد، والذي يتجاوز حاليًا 140%، وتحسين ماليتها العامة ورفع النمو الذي يقوده القطاع الخاص.

وفي وقت سابق كشفت كريستالينا جورجييفا مديرة صندوق النقد الدولي أن الصندوق تفاوض مع كل من مصر والأردن على صفقة قرض مالي جديدة.

ناقشت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا في مقابلة تليفزيونية مع قناة فرانس 24، الحرب بين إسرائيل وحماس وتأثيرها الاقتصادي على الشرق الأوسط.

وقالت جورجييفا إن صندوق النقد الدولي تفاوض على صفقة قرض جديدة مع الأردن ويخطط لفعل الشيء نفسه مع مصر لمساعدة هذه الدول على التخفيف من التداعيات المالية للحرب لافتة إلى أن الصراع يدمر سكان غزة واقتصادها وله آثار خطيرة على اقتصاد الضفة الغربية، ويشكل أيضا صعوبات للدول المجاورة مصر ولبنان والأردن من خلال الخسائر في إيرادات السياحة وارتفاع تكاليف الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى