الموقعفن وثقافة

مدحت صالح وعلي الحجار.. ساحة حرب على السجادة الحمراء.. و«المايك» لتبادل الاتهامات

«الأساتذة.. و100 سنة غنا» وجهان لعملة واحدة.. والفيصل «لافتة كامل العدد»

كتب: حمدي طارق

علي الحجار والنجم مدحت صالح، نجمان يمثلان تاريخ الهوية الغنائية لمصر بأصواتهم الساحرة والمفعمة بالعاطفة، إنهما يمثلان الجيل الجديد من المواهب الغنائية في مصر، ويحملان روح العمالقة مثل عبد الحليم وأم كلثوم.

مؤخراً قدم النجم مدحت صالح، مشروعاً غنائياً جديداً بعنوان «الأساتذة» في دار الأوبرا المصرية، حيث قام بإعادة تقديم أغاني التراث العربي بتوزيع جديد، بهدف إعادة إحياء هذا التراث للأجيال الجديدة. ولكن يبدو أن هذا المشروع أثار أزمة بسبب تشابهه مع مشروع سابق قدمه النجم علي الحجار بعنوان «100 سنة غنا»، والذي كان يهدف أيضاً إلى تقديم أغاني التراث المصري بتوزيع جديد.

نرشح لك : «من النهاردة مفيش جعفر العمدة».. باسم سمرة عن نجاح «العتاولة»: «محمد رمضان مش قدي»

تواجه هذه الخطوة تصاعداً في الخلاف بين النجمين، حيث اعتبر البعض أن هذا الخصام لا يليق بينهما وأنه يجب أن يكونوا على وفاق وتعاون. ورغم أن كل منهما يحظى بجمهور كبير واسع المدى، إلا أن هذه الخلافات قد تضر بصورتهما وبالتالي تؤثر على نجاح المشاريع الموسيقية.

في نهاية المطاف، يجب أن يكون التركيز على الهدف المشترك لإحياء التراث الغنائي المصري والعربي، وألا يكون الخلاف سبباً لتشتيت الجهود. فكلاهما يحمل رسالة ثقافية وفنية تستحق التقدير والدعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى