اقتصادالموقع

مدة قطع الكهرباء بعد عيد الفطر 2024

كتب: أحمد عارف

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر عن جدول زمني لقطع الكهرباء في المناطق المختلفة خلال شهر رمضان وعيد الفطر 2024، وتم إيقاف خطة تخفيف الأحمال، لكنها استؤنفت من جديد ابتداءً من أمس الاثنين الموافق 15 أبريل 2024، ويتم قطع الكهرباء في كل منطقة وفقًا لجدول زمني محدد، ولذلك يرغب الكثير في معرفة مدة قطع الكهرباء بعد عيد الفطر 2024.

مدة قطع الكهرباء بعد عيد الفطر 2024

تم نشر جداول قطع الكهرباء من قبل جميع شركات توزيع الكهرباء في مصر، حيث تحدد هذه الجداول مواعيد قطع الكهرباء في المدن، المراكز، والقرى بشكل دقيق، فما هي مدة قطع الكهرباء بعد عيد الفطر 2024؟

تفاوتت مدة قطع الكهرباء من منطقة لأخرى، حيث تتراوح بين ساعتين وربع إلى أقصى حد على كل مشترك. تبدأ فترة قطع الكهرباء عادة من الساعة الحادية عشر صباحًا وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءً.

تفاوتت مدة قطع الكهرباء من منطقة لأخرى

تفاوتت مدة قطع الكهرباء من منطقة لأخرى حيث أن بعض المناطق والمحافظات مثل مرسى مطروح والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء تم استبعادها من هذه الخطة، وبالتالي فإن مدة قطع الكهرباء في تلك المناطق تختلف عن المناطق الأخرى التي تندرج ضمن هذه الجداول.

ينصح الأفراد باتباع بعض النصائح خلال فترات قطع الكهرباء، مثل الاستعداد بالشموع ومصادر الإضاءة البديلة، وتأمين الأجهزة الحيوية مثل الثلاجات. كما يُشجع على مراجعة جداول القطع المحددة لكل منطقة لضمان التجهيز السليم خلال هذه الفترات.

اقرأ أيضًا

بعد العيد..مواعيد قطع الكهرباء في القليوبية 2024

موقع «الموقع» ينشر مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بالقليوبية

«إعلامية» تناشد الحكومة بعدم قطع الكهرباء خلال احتفالات أعياد الميلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى