أخبارالموقع

«مدبولي» يصل الإسكندرية لتفقد عدد من المشروعات الزراعية والتلقيح الاصطناعي

كتب- أحمد عادل

وصل منذ قليل الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى المركز الدولي للتدريب والتنمية الزراعية الجديدة بالعامرية بمحافظة الإسكندرية، وكان في استقباله وزير الزراعة السيد القصير واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

ومن المقرر أن يقوم رئيس الوزراء بتفقد عدد من المشروعات بالقطاع الزراعي ومركز تلقيح الاصطناعي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار المتابعة الفعلية لنسب الإنجاز للمشروعات علي ارض الواقع وازالة المعوقات امام تلك المشروعات حتي يتم تسليمها في التوقيت الزمني المحدد له.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مصنع حياة مصر، الذراع المصري لشركة حياة، الشركة العالمية الرائدة في مجال المنتجات سريعة الاستهلاك ومقرها تركيا وواحدة من أكبر مصنعي الحفاضات وأكبر منتج للمناديل الورقية، عن للمنتجات الصحية بالعين السخنة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على أهمية التكنولوجيا الحديثة التي تستخدمها شركة حياة مصر في تصنيع منتجاتها.

وأشار إلى حرص الدولة على تشجيع الاستثمار الأجنبي وتذليل العقبات أمام المستثمرين والتشجيع على زيادة المكون المحلي في الإنتاج.

وشهد رئيس الوزراء والوفد المرافق له التوسعات الجديدة لمصنع الأقمشة غير المنسوجة بالعين السخنة على مساحة 11,180 متر مربع بتكلفة استثمارية 105 ملايين دولار، وبطاقة إنتاجية 33,295 طن سنويا، ويصدر 90% من إنتاجه من أقمشة غير منسوجة للخارج بعائد سنوي 55 مليون دولار أمريكي.

من جانبه عبر شينول كيسرلي أوغلو، المدير العام لحياة مصر عن سعادته بزيارة رئيس الوزراء وقدم الشكر للحكومة المصرية على جهودها المخلصة في تقديم الحوافز اللازمة، وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين، وهو ما يشجع على ضخ استثمارات جديدة تلبي احتياجات السوق المحلية، وإجراءات توطين الصناعة مؤكدا أن الشركة قامت باستثمار 550 مليون دولار في مصر حتى الآن.

وأضاف ” إن مصنع الأقمشة غير المنسوجة يُعد خطوة مهمة في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع استثماراتها في مصر، من خلال خلق أكثر من 140 فرصة عمل مباشرة خلال التوسعات الجديدة وتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة من خلال أحدث الماكينات والأذرع الروبوتية لتوفير منتجات تلبي احتياجات السوق المصري.”
وتمتلك حياة مصر خمس مصانع في موقعين رئيسيين وهما المنطقة الصناعية بشمال غرب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في العين السخنة والمنطقة الصناعية في السادس من أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى