أخبارالموقع

«مدبولي» يشهد تسليم أول 3 أبراج بمنطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية

كتب- أحمد عادل

يشهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعد قليل احتفالية تسليم أول 3 أبراج، ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تضم البرج الأيقونى، وتنفذها الشركة الصينية، لصالح وزارة الإسكان.

ويقع المشروع في المنطقة المركزية للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 505 آلاف متر مربع.

تبلغ مساحة البناء الإجمالية للبرج الأيقوني 241 ألف متر مربع ويبلغ ارتفاع البناء له 385 مترًا، وهو مبنى شاهق EPC يجمع بين المكاتب والفنادق والأعمال التجارية ويمكن من البرج مشاهدة المعالم المحيطة به وغيرها، كما أنه سيكون أطول مبنى في أفريقيا بعد الانتهاء من بنائه.

ومن جانبه، قال المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية، إن العاصمة أصبحت واقعا، وليست مجرد حلم.

وأضاف شريف الشربيني، خلال تصريحات تليفزيونية، أن كل الوزارات انتقلت بالفعل إلى مقر الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، وتم تشغيل الخدمات الرئيسية للأحياء السكينة الموجودة بالفعل.

وأضاف رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية، أنه يتم حاليا تسكين 4000 من العاملين بالعاصمة، وجميع الخدمات التي يحتاجها المواطنين، تعمل بشكل مباشر.

وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى أن حجم المبيعات وطلبات الاستثمار في العاصمة الإدارية، يتزايد يوما تلو الآخر، حيث أن الطلبات تضاعفت 5 أضعاف.

أكد المهندس شريف الشربيني، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 80% من حي المال والأعمال، وسيجري تسليم مجموعة من الأبراج الإدارية، وطرحها للاستثمار خلال الربع الأول من عام 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى