الموقعتحقيقات وتقارير

محمد سلطان لـ«الموقع»: امتحان مسابقة 30 ألف معلم مميكن ولا فرصة للمجاملات

كتبت- منار إبراهيم
تصوير- تحسين بكر

قال محمد سلطان، مدير عام البنية الأساسية وتأمين المعلومات بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن بوابة الوظائف الإلكترونية تتميز بميكنة كافة الإجراءات بدءًا من طلب الوظيفة وحتى يتم الالتحاق بها، حيث تتيح البوابة للمواطن كافة المعلومات التي يحتاجها بدءًا من إعلان الوظائف والشروط المطلوبة للالتحاق بها، وبناءًا على ذلك يقدم المواطن أوراقه من خلال البوابة ويتم التعامل فيها إلكترونيا دون تدخل بشري مما يضمن النزاهة والشفافية في فرصة الحصول على الوظيفة.

وأضاف “مدير عام تأمين المعلومات بالجهاز” في تصريح خاص لـ «الموقع»، أن امتحان مسابقة 30 ألف معلم مميكن وآلي بالكامل مما يضمن عدم التدخل البشري، لأن المنظومة قائمة بنظام الذكاء الاصطناعي مما يولد أسئلة على نفس المستوى لكافة الممتحنين، فلا يوجد ممتحن اختباره يُشبه من جواره.

وأكد “سلطان” أن ذلك يتيح تكافؤ الفرص بين الجميع في نفس مستوى الامتحان، كما أن الامتحان يتم آليًا ويتم تصحيحه آليًا، فلا يوجد أي فرصة لعدم النزاهة والمجاملات والتدخل البشري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم بمركز مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز، بحضور الدكتور طارق شوقي، للإعلان عن تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022 / 2023 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى