فن وثقافة

محمد رياض يكشف تفاصيل إطلاق اسم عادل إمام على الدورة المقبلة من المهرجان القومي للمسرح

كتبت- رضوى مصطفى

أوضح الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، سبب إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري، وذلك من خلال اجراءه لمداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”.

فقال محمد رياض: إطلاق الدورة الـ 16 للمهرجان باسم الفنان عادل إمام أقل حاجة ممكن نقدمها للزعيم عن مسيرته الفنية الحافلة بالنجاحات.. وعند تكليفي برئاسة المهرجان القومي للمسرح أول حاجة جات في دماغي إطلاق الدورة باسم الفنان العظيم الكبير القيمة والقامة الزعيم عادل إمام.

وتابع: احنا عايزين نحتفي بالزعيم عادل إمام وليس مجرد إطلاق اسم الدورة باسمه، وعاملينها احتفالية أكتر بالفنان الكبير.. قعدنا شهر ونص بنختار بوستر الدورة اللي فيه صورة الزعيم.

جوائز الدورة الـ 15 للمهرجان المسرح القومي

ومن الجدير بالذكر أن إدارة المهرجان القومي للمسرح قد أعلنت المقامة في دار الأوبرا، برئاسة الفنان يوسف إسماعيل، والفنان إسماعيل مختار مدير المهرجان، مع حضور وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم جوائز الدورة الخامسة عشر.

وفاز بالمركز الأول عرض “الحب في زمن الكوليرا” للمخرج السعيد منسي كأفض عرض مسرحي، وحصل على درع المهرجان وشهادة تقدير، حيث تقدم للجائزة كلًا من “خلي بالك” إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، و”الحب في زمن الكوليرا” إنتاج مسرح الطليعة و”هاملت بالمقلوب” إنتاج المسرح الحديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى